موعد صلاة عيد الأضحى 2020 في الإمارات بكافة المدن - عيد الأضحى 1441

موعد صلاة عيد الأضحى 2020 في الإمارات بكافة المدن - عيد الأضحى 1441

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الإمارات العربية المتحدة ، اليوم الاثنين 27 يوليو/تموز 2020، مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك 1441.

وقالت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية في بيان أوردته وكالة الامارات اليوم، إن صلاة عيد الأضحى المبارك تبدأ في الامارات في تمام الساعة 5:52 الخامسة والثانية والخمسين، وفي العاصمة الامارتية أبو ظبي في تمام 5:47 الخامسة والسابعة والاربعين.

وقررت السلطات الامارتية إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك هذا العام 1441، في المنازل من ضمن الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد ، لافتة أن التكبيرات من خلال الوسائل المرئية والمسموعة.

وأعلن مركز الفلك الدولي أن يوم الجمعة الموافق الحادي والثلاثين من شهر يوليو/تموز 2020، وذلك ستكون وقفة عرفة يوم الخميس 30 يوليو 2020.

وكان المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث سيف الظاهري قد أعلن عن تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للمساجد إلى 50 بالمائة، مع الالتزام بالتباعد الجسدي بمسافة (مترين) بالإضافة الى الاستمرار على جميع الاجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية المعلن عنها سابقاً.

يوافق عيد الأضحى يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة، يعدّ هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤيا أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا عن ابنه، لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو جمل) وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد