أبرز قرارات المجلس

مجلس الوزراء يصادق على عطلة عيد الأضحى 2020

مجلس الوزراء يصادق على عطلة عيد الأضحى 2020

صادق مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته اليوم الاثنين، على عطلة عيد الأضحى المبارك لهذه العام 1441 هـ، والتي تبدأ من صباح يوم الخميس الموافق 30 يوليو / تموز وحتى مساء الإثنين الموافق 3 آب / أغسطس 2020.

وقرر المجلس عودة الموظفون للدوام بعد عطلة العيد، وفق الآلية المعمول بها قبل العيد والتي يحدد فيها الوزراء دوام الموظفين وفق احتياجاتهم والخدمات التي يجب تقديمها للمواطنين.

وكان الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، وخلال إيجاز صحفي، حول الإجراءات والتدابير المتخذة قبل وخلال أيام عيد الأضحى المبارك للحد من انتشار جائحة كورونا ، قال: إنه تقرر إقامة صلاة العيد في الساحات العامة مع الحرص على اتخاذ التدابير الوقائية خلال الصلاة، من: ارتداء الكمامات، واصطحاب السجاجيد الخاصة بالمصلين، والتباعد بينهم على أن لا تزيد مدة الصلاة والخطبة على خمس عشرة دقيقة، وذلك حسب توصيات وزارة الأوقاف.

وفيما يلي أبرز قرارات مجلس الوزراء في جلسته اليوم:

تخصيص مبلغ مالي لمساعدة المواطنين المتضررين من أعمال الهدم التي قامت بها قوات الإحتلال في العام الماضي في حي وادي الحمص في محافظة القدس .

اعتماد توزيع مساعدات بقيمة 126 مليون شيقل لعدد 115 ألف أسرة محتاجة موزعة بواقع 80 ألف عائلة في غزة و35 ألف عائلة في الضفة الغربية.

اقرأ/ ي أيضا.. الحكومة تعلن عن الإجراءات المتخذة قبل وخلال أيام عيد الأضحى

اعتماد خطط العناقيد الزراعية في كل من جنين وطولكرم للأعوام 2020-2022 بقيمة تجاوزت الخمسين مليون دولار لكل منهما.

الإيعاز للدوائر الحكومية المختصة للبدء فوراً بتنفيذ المشاريع التطويرية والتنموية في منطقة الأغوار.

المصادقة على عطلة عيد الأضحى المبارك لهذه العام 1441 ه لتبدأ من صباح يوم الخميس الموافق 30 تموز وحتى مساء الإثنين الموافق 3 آب 2020.

اعتماد مسمى "بنك الإستقلال للتنمية والإستثمار" ليكون الإسم الرسمي للبنك الذي تقرر انشاؤه، وسوف يكون أول بنك رقمي في فلسطين
.
تشكيل لجنة لبحث طلبات تأجير الأراضي الوقفية في أريحا وطوباس والأغوار بهدف تعزيز التنمية في هذه المناطق وزيادة فاعلية الإستثمارات فيها.

33.jpg
44.jpg
11.jpg
22.jpg
1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد