اطلاق أول مجلة خاصة للنساء ذوات الإعاقة في فلسطين

مجلة صوت المرأة

أعلنت مؤسسة إيديوكيد الإيطالية، اليوم الاثنين، إطلاق مجلة صوت المرأة الخاصة بقصص النساء ذوات الإعاقة، في عددها الأول ضمن مشروع أنا أستطيع، كأول مجلة متخصصة في قطاع غزة .

وأضافت المؤسسة أن المجلة تتضمن عدداً من القصص التي تعكس واقع المرأة الفلسطينية خاصة النساء ذوات الإعاقة والصعاب التي تواجههن وقصص النجاح المفعمة بالإنجازات والتي تنقلهن لقلب النصوص وتتيح لهن فرصة المشاركة في مساحات التعبير المختلفة.

وتتميز مجلة صوت المرأة بنسختها الإلكترونية المواءمة للإعاقات البصرية والسمعية بخطوط متنوعة ونسخة مسموعة للنصوص المكتوبة ونسختين عربية وإنجليزية لتحقيق هدف الوصول للجميع وإعلاء صوت النساء ذوات الإعاقة داخل المجتمع الفلسطيني وخارجه.

وأوضحت مؤسسة إيديوكيد أن مشروع أنا أستطيع، يهدف إلى رفع مستويات الاستقلالية والاعتماد على الذات لدى الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تأسيس مركز الحياة المستقلة وتقديمه لمجموعة متكاملة من الخدمات الأساسية.

وأضافت أنه يساهم أيضا كذلك في زيادة الوصول إلى التعليم والعمل ضمن مكون التمكين الاجتماعي والاقتصادي، ورفع الوعي لدى المجتمع المحلي والدولي بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز مشاركتهم في المجتمع الفلسطيني.

يذكر أن مشروع "أنا أستطيع: مركز الحياة المستقلة للأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة" تنفذه مؤسسة EducAid بالشراكة مع المنتدى الاجتماعي التنموي وغرفة تجارة وصناعة غزة وجمعية الأمل لتأهيل المعاقين- رفح والشركاء الإيطاليين: الشبكة الإيطالية للإعاقة والتنمية – RIDS والمركز التعاوني الاجتماعي للاعتماد على الذات ميشيل إكونونتينو C.P.A.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد