دعاء اليوم 7 السابع من شهر ذي الحجة 1441

دعاء اليوم 7 السابع من شهر ذي الحجة 1441

نشر مركز الإشعاع الإسلامي للدراسات والبحوث العلمية، اليوم الأثنين 27 يوليو/تموز 2020، دعاء اليوم 7 السابع من شهر ذي الحجة 1441، حيث يحب المسلمون في العشر الأوائل من ذي الحجة العبادات لما لها من أجر وثواب عظيم عند الله تعالى.

ويصادف يوم غدا الثلاثاء 27 يوليو 2020،دعاء اليوم السابع من شهر ذي الحجة 1441، وبذلك يكون تبقي يومين لوقفة عرفة الذي يصمونها أغلب المسلمين في الدول العربية والإسلامية.

وتحرص وكالة سوا الاخبارية، على تقديم كل الأدعية والحكم الشرعية بكل ما يتعلق بعيد الأضحى المبارك 1441، ويأتي عيد الأضحى يوم الجمعة الحادي والثلاثين من شهر يوليو/تموز 2020 في الدول الإسلامية.

إقرء/ي أيضا... دعاء اليوم 8 الثامن من شهر ذي الحجة 1441 – قبل عرفة بيوم

اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، وتعصمني بها من كل سوء .

“اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني” ويعد هذا الدعاء من أجمع الدعوات التي أرشدنا إليها رسول الله ﷺ.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتنا بالتقوى والايمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.

رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

اللَّهم اغفِرْ لي، وَإرحمني، واهْدِني، وعافِني، وارزقني” .

اللّهم أَلهِمني رُشدِي، وأَعِذني مِن شَرِّ نفسي”.

اللّهم إِنِّي ظَلَمتُ نَفْسِي ظُلْماً كثِيراً، وَلا يَغْفِر الذُّنوبَ إِلاَّ أَنْتَ، فَإغْفِر لي مَغفِرَةً مِن عِنْدِكَ وَإرحَمْني، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفور الرَّحِيم”.

رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً.

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين أرنا عدلك فيمن ظلم.

اللهم يا سابغ النعم، ويا دافع النقم، ويا فارج الغم، و يا كاشف الظلم ويا أعدل من حكم، ويا حسيب من ظَلم ويا ولي من ظُلم، اجعل لنا من أمرنا فرجا ومخرجا.

ويأتي عيد الأضحى المبارك هذا العام في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بالعديد من الدول العربية والاسلامية ومع إعلان المملكة العربية السعودية إلغاء موسم الحج مشيرة إلى أن الموسم يقتصر على سكان المملكة وفق إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد