السفير معن عريقات يختتم زيارة لولاية أريزونا بامريكا

واشنطن/سوا/ اختتم رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في الولايات المتحدة السفير معن رشيد عريقات زيارة لولاية أريزونا استغرقت ثلاثة أيام.

حيث قام سفير فلسطين بالعديد من النشاطات التي تضمنت لقاء مع الجالية في الولاية حيث وضعهم في صورة التطورات السياسية الأخيرة والخطوات التي تعتزم القيادة الفلسطينية على اتخاذها واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم.

كما التقى السفير مع رئيس جامعة أريزونا مايكل كرو وبحث معه التعاون القائم بين الجامعة وفلسطين خاصة في مجالات التعليم والطاقة الشمسية والبديلة، كما وبحث السفير مع كرو دعم مشاريع أخرى في فلسطين وخاصة في قطاع الصحة والأمن الغذائي.

وناقش السفير مع طاقم من الخبراء في الجامعة مشروع تزويد بعض المدارس في فلسطين بالطاقة الشمسية والذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع سلطة الطاقة الفلسطينية وجامعة النجاح الوطنية حيث تم حتى الان تزويد ثلاث مدارس بالطاقة الشمسية ضمن خطة لزيادة هذا العدد في المستقبل.

كما القى السفير كلمة في جامعة ولاية أريزونا أمام مجموعة طلاب من كلية العلوم السياسية حول انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية والآثار المترتبة عن ذلك كما وافاهم عن الجهود السياسية والدبلوماسية التي تبذلها القيادة لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وشارك السفير في مناقشة أطروحة رسالة الدكتوراه التي قدمتها الطالبة الفلسطينية أمية أحمد والتي أعدتها في جامعة أريزونا حول العوائق التي تفرضها إسرائيل لعرقلة حرية التنقل والعبور في الأراضي المحتلة. 

يذكر أن هذه الأطروحة تم إعدادها بالتنسيق مع وزارة المواصلات الفلسطينية وأطراف حكومية وخاصة في فلسطين وتعتبر الأولى من نوعها.

وخلال تواجده في أريزونا القى السفير كلمة في مدرسة سولينا سانشيز حول القضية الفلسطينية أمام مجموعة من الطلبة الثانويين وقدم لهم عرضا شاملا عن التطورات في فلسطين والسياسات التتي تتبعها إسرائيل لتكريس الاحتلال وعرقلة فرص التوصل إلى حل للنزاع في المنطقة.

وأخيرا، التقى السفير عريقات مع مجموعة من رجال الأعمال الأمريكيين بهدف وضعهم في صورة المناخ الاستثماري هناك من أجل تشجيعهم على الاستثمار في فلسطين وتم الاتفاق على ترتيب زيارة لهم خلال الصيف للاطلاع على الأوضاع الاستثمارية وإمكانية بدء مشاريع استثمارية هناك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد