خضوري تكرم الفائزين المشاركين بمسابقة قطار المعرفة الدولية للعام 2015

طولكرم/سوا/ كرمت جامعة فلسطين التقنية خضوري في محافظة طولكرم، اليوم الخميس، بالشراكة مع مدرسة البحث العلمي بدبي، الفائزين في مسابقة قطار المعرفة على مستوى الجامعة، والتي تم تنظيمها هذا العام للمرة الأولى على مستوى الجامعات.

وأشاد عميد شؤون الطلبة د. جمال أبو بشارة، بحجم المشاركة الطلابية ونوعية الكتب إلى تم قراءتها ومدى الإثراء المعرفي والأفاق الفكرية التي عكسوها.

وأوضح أن جامعة خضوري تعتبر مشاركتها المتميزة والأولى على مستوى الجامعات بداية لانطلاق هذه الظاهرة الثقافية على مستوى الجامعات الفلسطينية والعربية، التي بدورها ستسهم في تحقيق الغايات الوطنية في التشجيع على القراءة والمطالعة والتي ستنعكس أثارها الايجابية على المجتمع ونموه وتطوره.

وأثنى أبو بشارة على جهود مدرسة البحث العلمي بدبي في تشجيع القراءة وتمكين الطلبة الفلسطينيين من الإسهاب والمشاركة في المسابقات الإبداعية على مستوى الوطن العربي.

من جانبها أوضحت رئيس مسابقة قطار المعرفة ليلى الزبدة أن حفل تكريم اليوم سيشمل ثلاثة فائزين من خضوري سيشاركون في التصفيات النهائية في دبي بالإضافة إلى تكريم الفائزين الـ15 في المرحلة الثانية، بعد أن خضعوا لمعايير المسابقة بإشراف ومتابعة لجان التحكيم.

وبينت أن الفائزين الثلاثة الأوائل الذين تأهلوا وف يشاركون في الحفل الختامي الذي سيقام في دبي تحت رعاية عضو البرلمان اللبناني وزير التربية والتعليم سابقاً الأستاذة بهية الحريري، في الرابع والعشرين من شهر أيار في حفل بهيج يضم ثلة من العلماء والأدباء والسفراء وقناصل الدول العربية والخليجية المشاركة.

وتوجهت الزبدة بالتحية إلى راعي المسابقة والمؤسس، عبد الرحمن الشامسي والأستاذة نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة مدرسة البحث العلمي، لدعم القراءة والقرّاء داخل الدولة وخارجها والى لجان التحكيم ولجامعة خضوري على دورهم في توطين الريادة والإبداع وتكريس القراءة وجعلها منهج حياة.

من جهته، أوضح عضو لجنة التحكيم جمال حمد أن طلبة خضوري تمتعوا بمستوى ثقافي متميز، مما يدل على أن هذا النشاط آتى أكله وأثمر، و صار هناك توجه كبير للقراءة من الطلبة، وهذا ما نصبو إليه جميعاً ، فالقراءة وتقديرها في مجتمعنا كان وما زال حلماً نريد تحقيقه.

ويشار إلى أن عدد المشاركين من طلبة خضوري في هذه المسابقة بلغ 60 متنافساً، تأهل منهم 15 طالباً فاز منهم ثلاثة طلاب.

والطلبة الفائزين الذين تم تكريمهم اليوم هم: أويس مازن نواهضة، وآلاء صالح ابراهيم حنتولي، وأسامة فرحان يوسف مسلم، وأكرم نعيم محمد عبد الهادي، وأسامة راشد ذياب عواد، ودانا عمر عبد الحافظ، وإسراء احمد فريد أبو سعدة، نورس حسن محمد رحال، وحمد ياسر عبد الرحيم ناطور، أسماء جميل محمد عودة، ريم خالد عزوني، عبد الرحمن نبيل جميل ابو موسى، يزن حسن خضر مرعي، كاتي ماجد محمد زكي سعدي، وإسراء منير عمر.

وحصل على المركز الأول الطالب عبد الرحمن نبيل جميل أبو موسى، وعلى المركز الثاني الطالبة إسراء منير عمر، فيما حاز الطالب أسامة فرحان يوسف مسلم على المركز الثالث.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد