موعد اول ايام عيد الاضحى 2020 في السويد

موعد اول ايام عيد الاضحى 2020 في السويد

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في السويد، اليوم الأحد 26 يوليو 2020، عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك في السويد.

وقال المعهد القومي في بيان نقلته وكالة سوا الاخبارية، إن أول أيام عيد الأضحى في السويد سيكون يوم الجمعة الموافق الحادي والثلاثين من شهر يوليو/تموز الجاري، وبذلك تكون وقفة عرفة يوم ثلاثين.

ويستقبل المسلمون هذا العام عيد الأضحى في أغلب الدول الغربية والاسلامية في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وسط إغلاقات مستمرة وإلغاء موسم الحج لمنع تفشي الوباء.

ويشكل عيد الأضحى لمسلمي السويد أهمية وطقوس خاصة، ويقوم المسلمون في السويد بترتيبات خاصة فيما يتعلق بأيام العيد، من زيارات للأحبة والخروج مع العائلة والأصدقاء للأماكن العامة بالإضافة لصلاة العيد وذبح الأضاحي.

ويعد عيد الاضحى في السويد واحدًا من أهم الاحتفالات التي يهتم بها المسلمون بعد عيد الفطر المبارك، ويحتفل المسلمون في السويد بعيد الأضحى المبارك من خلال الإحساس بالبهجة والسعادة الذي يسيطر عليهم، وخصوصًا من يقوم بأداء الحج منهم.

ويقوم المسلمون في السويد بالكثير من المظاهر التي توضح احتفالهم بالعيد فيذهب البعض إلى الحدائق والمنتزهات، كما يذهب البعض الآخر إلى زيارة الأقارب والأصدقاء.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن أول أيام عيد الأضحى المبارك 1441 يوم الجمعة الموافق الحادي والثلاثين في أغلب الدول الإسلامية والعربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد