حملة إجلاء الأحباب تعمل على مدار الساعة

الخارجية: هناك مشكلة لعالقي غزة و350 فلسطينياً وصلوا القاهرة

مطار القاهرة

أكد أحمد الديك مستشار وزير الخارجية الفلسطيني، أن هناك فرق عمل في وزارة الخارجية ولجان أزمة ولجان طوارئ، يعملون على مدار الساعة في جميع السفارات الفلسطينية في كل العالم، لمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية والوقوف على احتياجاتهم ما بين أهالي وطلبة ومتابعة أيضاً أوضاعهم الصحية.

وأضاف الديك في تصريح إذاعي تابعته وكالة سوا الإخبارية، أن حملة عودة الأحباب في كلا الاتجاهين من وإلى الوطن تعمل على مدار الساعة، ولكن بشأن قطاع غزة ما زالت هناك مشكلة وهي إغلاق معبر رفح .

وقال "نتابع مشكلة قطاع غزة على مدار الساعة ونسمع مناشداتهم، حيث أن ثقل جالية قطاع غزة تتركز في تركيا ثم الجزائر والإمارات، ونعمل على حملة لإجلائهم".

وأوضح الديك أن هناك تواصل دائما مع السلطات المصرية للإستيعاب وإرسال الرحلات، وهناك تأكيدات أن مصر لن تتخلى عن قطاع غزة وستساعد مواطنيه، ولكن حتى اللحظة معبر رفح مغلق ويتم استقبال العالقين من أهالي قطاع في مصر حتى فتح معبر رفح.

وأشار إلى أن مصر لديها معايير سفر خاصة علينا التعامل معها، منوهاً إلى أن هناك رحلات وصلت من المغرب وعُمان وماليزيا بلغ عدد ركابها من قطاع غزة لـ350 هم الآن في مصر ينتظرون فتح معبر رفح.

اقرأ أيضا/ إسرائيل تقرر استخدام سياسة "أكثر صرامة" في تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين

وحول العالقين الفلسطينيين من الضفة الغربية عبر الأردن، قال أن الرحلة الـ20 ستغادر أرض الوطن للإمارات تقل على متنها 45 ما بين طالب ومواطن، على أن تعود الطائرة من الإمارات على متنها 150 عالق فلسطيني وهم سيصلون غداً.

وأشار إلى أن هناك رحلة ستغادر أرض الوطن للولايات المتحدة الأمريكية، منوهاً إلى هناك 4 رحلات فقط باقية للإمارات وأمريكا.، على أن تكون آخر رحلة في 10/8، وبذلك نكون قد أجلينا أغلبية جاليتنا.

وأكد هناك أعداد قليلة من العالقين في "بنغلادش والسودان والبحرين والسودان" ويتم العمل على مدار الساعة لوصولهم للأردن تمهيداً لوصولهم لأرض الوطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد