تعارض إسرائيلي بشأن اللجوء إلى انتخابات جديدة

غانتس ونتنياهو

قال وزير الجيش الإسرائيلي وزعيم حزب أزرق - أبيض، أمس السبت، إن خيار اللجوء إلى انتخابات جديدة سيكون أمراً سيئاً بالنسبة للإسرائيليين، مؤكداً على أنه سيفعل كل شيء من أجل أن لا تكون هناك انتخابات جديدة.

ورفض غانتس خلال مقابلة مع قناة 12 العبرية، إلقاء اللوم على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، واتهام الأخير له بأنه (أي غانتس) هو من يريد الانتخابات.

وقال غانتس، إنه يأمل بأن لا تكون هناك انتخابات، وأنه يسعى ويبذل قصارى جهده من أجل إبقاء الحكومة الحالية، والعمل على مواجهة الأزمات المتعلقة بفيروس كورونا وغيرها.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بالإنابة، إلى أنه بات يتكيف مع منصبه الجديد بدخوله المعترك السياسي بعدما كان شخصية عسكرية مرموقة، مشيرًا إلى أنه يسعى لأن يكون لديه مهارة سياسية مثلما يتمتع بها شريكه نتنياهو، وفق صحيفة القدس .

ورأى أن علاقته مع نتنياهو جيدة برغم الخلافات بشأن بعض القضايا، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق مشترك بينهما، وأنه دخل في شراكة مع نتنياهو من أجل "الدولة" وليس لمصلحة شخصية.

حزب الليكود يعارض غانتس

ومن جانبه، قال مسؤول كبير في حزب الليكود، اليوم الأحد، إن حزب أزرق - أبيض بزعامة غانتس، يسعى لجر جميع الأحزاب الإسرائيلية إلى انتخابات جديدة.

واتهم المسؤول في تصريحات لصحيفة إسرائيل اليوم، حزب غانتس بأنه يتصرف وكأنهم في حملة انتخابية.

يشار إلى أن الخلافات الإسرائيلية بين الحزبين تدور بشأن تمرير الميزانية الذي من المفترض أن يتم مع نهاية الشهر المقبل الإعلان عن التوافق بشأنها، حيث يطالب الليكود بأن تكون لعام واحد وتجدد مع كل عام، بينما يطالب أزرق - أبيض بأن يتم إقرارها لعامين، ويرفض أي منهما التنازل عن شروطه. وفق الصحيفة العبرية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بموجب القانون، فإنه إذا لم يتم تمرير الميزانية في هذا الموعد النهائي، فإن الأحزاب الإسرائيلية ستضطر للدخول في انتخابات جديدة.

وكان نتنياهو قد نفى في وقت سابق، سعيه لإجراء انتخابات تشريعية جديدة، في ظل تفشي فيروس كورونا في إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد