افضل دعاء في ايام وليالي العشر الاوائل من ذي الحجة 1441

افضل دعاء في ايام وليالي العشر الاوائل من ذي الحجة 1441

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم السبت 25 تموز 2020، أفضل دعاء في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة 1441، حيث تعد من أعظم الأزمنة والاوقات للمسلمين كما يصوم غالبية المسلمين في الدول العربية والإسلامية هذه الأيام.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها كسر أحلام الحجاج خلال زيارة إلى بيت الله المقدس، بعد أن وقف فيروس كورونا الجديد (Covid-19) في طريق منع هذا الواجب الذي يتوق المسلمون إلى القيام به، حتى وإن كان مشروطًا بقول الله تعالى “لمن استطاع إليه سبيلًا”.

وأصدر المركز الوطني السعودي لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها بروتوكولات صحية للوقاية من مرض كوفيد 19، من بينها منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وضرورة ارتداء الأقنعة واستخدام سجاد الصلاة الشخصي، ومنع الحجاج من دخول منى ومزدلفة وعرفات بدون اذن.

ووردت العديد من الأحاديث النبويّة التي تُبيّن فَضْل العمل في العَشر الأولى من ذي الحِجّة عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-، ومنها: قَوْله: (ما العَمَلُ في أيَّامٍ أفْضَلَ منها في هذِه؟ قالوا: ولَا الجِهَادُ؟ قَالَ: ولَا الجِهَادُ، إلَّا رَجُلٌ خَرَجَ يُخَاطِرُ بنَفْسِهِ ومَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ بشيءٍ).

وكانت السلطات بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق، عن إلغاء موسم الحج لعام 1441 بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في دول العالم وخوفا على سلامة الحجاج، لافتة الى ان الحج يقتصر على سكان المملكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد