جوال

حماس لسوا: المهرجان الوطني في غزة هذا الأسبوع

حماس لسوا: المهرجان الوطني في غزة هذا الأسبوع

حماس لسوا: المهرجان الوطني في غزة هذا الأسبوع

غزة - سوا

أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، مساء اليوم السبت، أن المهرجان الوطني في غزة ، سيكون خلال هذا الأسبوع، وقبل موعد عيد الأضحى المبارك.

وقال رضوان في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، إن اللقاء مع حركة فتح خلال الأسبوع المنصرم كان هدفه وضع الآليات اللازمة لإنجاح المهرجان الوطني الكبير على أرض قطاع غزة.

وأضاف، أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على التواصل واستمرار التنسيق المشترك والتواصل مع الفصائل خلال الأسبوع الحالي بحيث يتم تحديد اليوم الدقيق والمكان لهذا المهرجان، منوهًا إلى أنه سيكون خلال هذا الأسبوع.

وحول جدول فعاليات المهرجان، أوضح رضوان أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك بكلمة خلال المهرجان وكذلك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، وكذلك كلمة لرئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، وكلمة أيضاً للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وأشار إلى أن هناك كلمة محتملة خلال المهرجان للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وكلمات فصائلية ودولية أخرى، منوهًا إلى أن كلها ستؤكد على رفض قرارات الضم وسرقة الأراضي الفلسطينية.

وشدد رضوان على أن أحد أهم أهداف المهرجان الوطني هو رسالة بأننا موحدون في مواجهة صفقة القرن وقرارات الضم.

اقرأ أيضا/ الحايك يحذّر من انهيار القطاع الخاص في غزة بشكل كامل

وتابع، "كما تكمن أهمية المهرجان في كونه يعزز الشراكة والوحدة في مواجهة سرقة الأراضي وصفقة القرن، ويقربنا من تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام".

يذكر أنه قد عُقد الثلاثاء الماضي في قطاع غزة اجتماع قيادي بين حركتي فتح وحماس، حضره عن حماس وفد قيادي برئاسة خليل الحية عضو المكتب السياسي للحركة، وعن حركة فتح وفد قيادي برئاسة  أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

وقد ناقش المجتمعون آليات عقد وتنظيم المهرجان الوطني ضد مشروع الضم وصفقة القرن بمشاركة شخصيات دولية، وذلك في إطار الجهود الوطنية المشتركة لمواجهة الاحتلال ومخططاته