جوال

جميع الفحوصات سلبية

فارس يؤكد لسوا: لا إصابات جديدة في صفوف الأسرى بفيروس كورونا

سجون الاحتلال - توضيحية

سجون الاحتلال - توضيحية

رام الله - سوا

أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، أنه لا توجد أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأوضح فارس في تصريح لوكالة سوا الإخبارية، مساء اليوم السبت، أن ما جرى منذ أيام هو أن إدارة السجون سحبت عينات من الأسرى في قسم 17 بسجن عوفر، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، وكانت النتائج سلبية (أي لا يوجد إصابات)، مشيرًا إلى أن إدارة السجون لم تبلغ الممثل الخاص بالقسم أو لجنة الحوار الخاص بسجن عوفر بذلك.

وأضاف أن الأسرى علموا بأن نتائج فحوصاتهم سلبية عن طريق السجانين ودون إبلاغ رسمي، وهو الأمر الذي آثار الريبة في صفوف الأسرى.

وأشار قدورة فارس، إلى أن هناك فحوصات لقسم آخر في سجن عوفر حتى الآن لم نعرف نتائجها.

وجدد مطالبته بضرورة إفراج سلطات الاحتلال عن المرضى وكبار السن والأطفال خاصةً في ظل أزمة "كورونا" الحالية، وهذا ما طالبت به كافة الجهات منذ بداية الأزمة.

وكان نادي الأسير الفلسطيني، قد طالب بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للسماح بوجود لجنة طبية محايدة تشرف على الأسرى، بعد الإعلان عن مزيد من الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد بين السجانين.

وقال نادي الأسير في بيان له، إن إدارة سجن "عوفر"، أبلغت الأسرى أنه تم حجر مدير السجن لإصابته بالفيروس، مضيفا أنه تم أخذت عينات لعدد من الأسرى وأن نتائجها سلبية "أي غير مصابة" وفقا لرواية الإدارة التي تبقى محط شك.