رابط فحص أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية يوليو 2020 برقم الهوية

رابط فحص أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية يوليو 2020 برقم الهوية

أعلنت التنمية الاجتماعية ب رام الله ، اليوم الاحد 26 يوليو/تموز 2020، أن صرف شيكات الشؤون في قطاع غزة والضفة الغربية يوم غداً الثلاثاء في كافة محافظات الوطن، مضيفا أن الوزارة و ووزارة المالية بذلت جهودا مضنية لتأمين صرف مخصصات الفقراء قبيل عيد الأضحى المبارك على الرغم من الأزمة المالية التي تواجه الحكومة الفلسطينية.

ونفت وزارة التنمية الاجتماعية برام الله اليوم السبت، تحدد موعد صرف الشيكات يوم الثلاثاء المقبل، مؤكدة أنه عملية الصرف ستكون للأسر الفقيرة والمحتاجة قبل عيد الأضحى المبارك.

وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله داوود الديك في تصريحات تابعتها وكالة سوا الاخبارية، إن "عملية صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية ستتم لنفس أعداد الدفعة السابقة بحيث لم يتم إضافة أعداد كبيرة".

وأضاف الديك أن""استوعبنا كافة الأسماء الموجودة بغزة والتي كانت على قوائم الانتظار في الدفعة السابقة ولا يوجد حاليًا لا مئات ولا آلاف الأسماء على قائمة الانتظار"، مشيرا الى ان من تم استثنائيه من الدفعات السابقة وأظهرت المراجعات أنه يستحق الحصول على مساعدة الشؤون تم إعادته للبرنامج".

رابط فحص أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية يوليو 2020 برقم الهوية

وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني قد أكد يوم الخميس الماضي، أن الوزارة ستعلن الأحد المقبل عن اليوم الذي سيتم فيه صرف شيكات الشؤون الاجتماعية والتي ستكون قبل عيد الأضحى المبارك.

وقال مجدلاني "بحثنا أمس استكمال المبلغ المطلوب من الخزينة العامة، إضافة إلى الممولين لهذه الدفعة"، مشيرا إلى أنه كان هناك إشكالية مع الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بصلاحية الاذن للتحويل وسيتم حل الموضوع يوم الأحد على أبعد تقدير.

وشدد على أن دفعة مساعدات الأسر الفقيرة "الشؤون الاجتماعية" ستكون قبل عيد الأضحى المبارك الذي يصادف الجمعة 31 يوليو 2020، دون أدنى شك، مشيرا إلى أنه سيتم ترك مسافة بين صرفها وتسليم الرواتب "الموظفين" تجنبا للاكتظاظ.

وفي ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها فلسطين في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد وعدم استم أموال المقاصة من إسرائيل، أكدت الوزارة أنها تحاول صرف مخصصات الشؤون قبل عيد الأضحى المبارك.

و بشأن عدد الأسر المستفيدة من هذه الدفعة، قالت وزارة التنمية برام الله، إنه سيتم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، كما الدفعة السابقة والبالغة 115 ألف اسرة.

وينتظر المواطنون بشغف كبير صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية سواء في المحافظات الجنوبية" قطاع غزة"، أو الشمالية "الضفة الغربية"، وذلك مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك نهاية الشهر الجاري ”فلكيا“.

وبين مجدلاني أن هذه الدفعة سيستفيد منها حوالي 115.000 أسرة منها حوالي 80.000 أسرة لأهلنا في قطاع غزة أي ما نسبته 70% من المستفيدين، وحوالي 35.000 أسرة من الضفة الغربية اي بنسبة 30% من عدد المستفيدين. وأضاف الوزير أن تكلفة هذه الدفعة تبلغ 136 مليون شيكل بواقع 105مليون شيكل للمستفيدين من المحافظات الجنوبية وهو ما نسبته 77% من مجمل قيمة الدفعة، و 31 مليون شيكل للمحافظات الشمالية بما نسبته 23% من مجمل قيمة الدفعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد