جوال

حيلة لمستخدمي ايفون لفتح هواتفهم دون المخاطرة بخلع الكمامة

حيلة لمستخدمي ايفون لفتح هواتفهم دون المخاطرة بخلع الكمامة

حيلة لمستخدمي ايفون لفتح هواتفهم دون المخاطرة بخلع الكمامة

لندن - وكالات

عانى مستخدمي هاتف "آيفون" في الآونة الأخيرة من صعوبة فتح هواتفهم بميزة التعرف على الوجوه بسبب الكمامات التي يرتدوها للوقاية من كورونا ، وباتوا يلجؤون إما إلى استخدام ميزة الرمز الشخصي، أو المخاطرة برفع الكمامة لفتح الهواتف، بحسب "سبوتنيك" الروسي، نقلا عن صحيفة "daily mail" البريطانية.

وأوضح مستخدم لتطبيق "تيك توك" الشهير، طريقة بسيطة لفتح الهاتف دون إزالة الكمامة، في فيديو حصل على أكثر من 5 ملايين مشاهدة عقب تداوله.

وقال المغرد kaansanity: "أوضح لكم كيفية إلغاء قفل هواتفكم باستخدام الصوت فقط، أولاً عليك التوجه إلى الإعدادات وتحديد إمكانية الوصول، ثم حدد التحكم الصوتي وفعّله".

ويسمح التحكم الصوتي باستخدام الصوت للتحكم في الأجهزة التي تعمل بنظام "iOS" وبمجرد تمكينه، انتقل إلى "Customize Commands" لإنشاء أمر صوتي جديد، ثم اكتب أي عبارة تشاء استخدامها لإلغاء قفل هاتفك.

 

وبعد ذلك انقر على تشغيل إيماءة مخصصة، واكتب في المكان الذي سيكون فيه الرمز المخصص، فعلى سبيل المثال إذا كان رمز المرور 1234، انقر على الشاشة في مكان الأزرار التي تمثل هذا الرمز، وعندما تعطي الأمر الصوتي للهاتف، سيتصرف هاتف آيفون، كما لو كنت تنقر على رمز فتح الهاتف.