بالفيديو: قصف إسرائيلي يستهدف أهدافا للجيش السوري قرب الجولان

قصف إسرائيلي يستهدف موقعا سوريًا قرب الجولان

أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، بأن مروحيات حربية أغارت على أهداف تابعة للجيش السوري في جنوب سوريا وذلك ردًا على اطلاق النار باتجاه هضبة الجولان في وقت سابق اليوم.

وأضاف أنه خلال الغارات تم استهداف عدة أهداف تتضمن مواقع رصد ووسائل تجميع استخبارات تقع في المواقع السورية.

وتابع، "يعتبر جيش الدفاع النظام السوري مسؤولًا لعملية اطلاق النار اليوم وسيواصل الرد بتصميم على أي مساس بسيادة دولة إسرائيل".



يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي، كان قد قرر مساء اليوم إغلاق بعض المحاور والطرقات في منطقة الحدود الشمالية مع لبنان وسوريا، وذلك أمام حركة المركبات العسكرية، بهدف تقييم الوضع وللحاجة العملياتية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه في أعقاب تقييم الوضع في الجيش، ووفقًا لخطة الدفاع في قيادة المنطقة الشمالية، سوف تتغير استعدادات الجيش في المناطق العسكرية والمدنية على الحدود مع سوريا ولبنان.

اقرأ أيضا/ جيش الاحتلال يغلق طرقات ومحاور على الحدود مع لبنان وسوريا

وأشار إلى أن هذا القرار جاء بهدف تعزيز حالة الدفاع على الحدود الشمالية، منوهًا إلى أنه جرت عدة تغييرات في انتشار القوات بالقرب من الحدود مع لبنان، بالإضافة إلى أعمال أخرى تخدم الجهود العملياتية.

وفي ذات السياق، قالت إذاعة الجيش، إن هناك توقعات وتحذيرات متزايدة لدى الجيش الإسرائيلي بأن "حزب الله" سيحاول تنفيذ هجوم على جنود الجيش الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد