البزم لـ"سوا":المكتب يعود لمأمون سويدان واغلق لأنه خرج عن العمل التنظيمي

غزة / خاص سوا/ قالت وزارة الداخلية إن المكتب الذي أغلقته اليوم الخميس يعود للقيادي في حركة فتح مأمون سويدان، وليس للقيادي في ذات الحركة نبيل شعث كما أعلنت "فتح".

وأشار إياد البزم في تصريحات خاصة لـ"سوا" أن أسباب اغلاق مكتب سويدان تأتي بسبب أن المكتب " خرج عن سياق العمل التنظيمي الذي من المفترض أن يقوم به وأصبح يمارس أعمالاً تضر بالمواطنين في قطاع غزة" حسب البزم.

واتهمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) قوات الأمن بغزة بمداهمة مكتب القيادي بالحركة ومسؤول ملف العلاقات الدولية د. نبيل شعث واغلاقه دون ذكر الاسباب.

وقال المتحدث باسم فتح د. فايز ابو عيطة لوكالة (سوا) ان عناصر الامن بغزة داهمت مكتب د. شعث واغلقته دون ذكر الاسباب، مطالباً  حركة " حماس " بعدم التمادي في هذه التجاوزات لما لها من انعكاسات خطيرة على تنفيذ اتفاقات المصالحة والتي من شأنها أن تزيد العثرات والعراقيل أمام تنفيذ تلك الاتفاقات.

وأضاف أن إغلاق المكتب يعتبر تجاوزاً خطيراً ولا يجوز إغلاقه لأن د. شعث بصفته نائب المجلس التشريعي يتمتع بحصانة برلمانية تحميه من مثل هذه التجاوزات.

من جانبه أكد مدير مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح في قطاع غزة مأمون سويدان، إن إعتداء حماس على الحصانة البرلمانية للدكتور نبيل شعث من خلال اقتحام مكتبه في قطاع غزة وإغلاقه، تعطيل متعمد لجهود المصالحة الوطني وجهود تحقيق الوحدة الوطنية.

وقال سويدان في حديث لإذاعة موطني، مساء اليوم الخميس، إن مجموعة مكونة من 12 عنصراً من"الأمن الداخلي" التابع لحماس، إقتحمت مكتب الدكتور نبيل شعث (مفوضية العلاقات الدولية)، وطلبوا من العاملين فيه مغادرته، واحتجزوا ممتلاكته، ومن ثم قاموا بتغيير مفاتيح أبواب المكتب وابلاغنا بإغلاقه.

وأضاف: "هذا المكتب يتبع لنائب في المجلس التشريعي ويتمتع بحصانة برلمانية وفق القانون الأساسي، والإعتداء عليه يعتبر انتهاكاً للقانون الفلسطيني، إضافة إلى أن العاملين فيه يعملون على تقديم الخدمات لجماهير شعبنا في قطاع غزة، وبالتالي فإن إغلاقه له أهداف سياسية خطيرة تتعلق بتعطيل جهود المصالحة وعمل حكومة الوفاق الوطني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد