نتنياهو: الحكومة لا تنوي فرض إغلاق شامل

نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الخميس 23 يوليو 2020 إن الحكومة لا تنوي فرض اغلاق شامل وعدد مرضى كورونا في البلاد يتجاوز الثلاثة والثلاثين ألفا.

وعقد مساء اليوم، مؤتمرا صحفيا لنتنياهو ووزير الصحة يولي ادلشتاين، وخلال المؤتمر حث رئيس الوزراء، المواطنين مجددا على التقيّد بالتعليمات الصحية، وفي مقدمتها ارتداء الكمامات نظرا لتفشي فيروس كورونا في إسرائيل.

وقال نتنياهو إن الحكومة لن تفرض إغلاقا شاملا على المصالح التجارية والمواطنين، وذلك لتفادي تدهور الأوضاع الاقتصادية.

وقد صادق نتنياهو اليوم على الاتفاق الذي وصل إليه كل من رئيس هيئة الأمن القومي ووزير المعارف ومدير عام وزارة الصحة ومدير مشروع الكورونا حول مواصلة أنشطة المدارس الصيفية كما هي حاليا (أي حتى الصف الرابع ابتدائي) وذلك حتى إشعار آخر، وفق ما نقله موقع "مكان".

وفي السياق، قالت القناة 12 العبرية، إنه تقرر بالتشاور مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو تأجيل قرارات الإغلاق التام لبضعة أيام، قد يتأخر القرار حتى 6 اغسطس.

وأفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى كورونا في إسرائيل، بلغ 57453 حتى الساعة 18:47 من مساء اليوم الخميس بينهم 440 وفيّات. ومن مجمل الإصابات هناك 302 وصفت حالتهم خطيرة و 83 مربوطين بجهاز التتفس الإصطناعي، و 23916 تماثلوا للشفاء، علما أن المرضى حاليا عددهم 33097".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد