رابط نتائج البكالوريا لعام 2020 في تونس – موقع وزارة التربية والتعليم

نتائج البكالوريا لعام 2020 في تونس – مرفق الرابط

يترقب الطلاب التونسيين اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2020، نتائج البكالوريا لعام 2020 في تونس، حيث يتساءل العديد من الطلبة عن ألية وكيفية توزيع العلامات في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أوردته وكالة الانباء الرسمية يوم أمس، إنها وفرت خدمة لنشر نتائج الامتحانات بواسطة الارساليات القصيرة للهاتف الرقمي الجوال عبر الشركات التونسية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم الى ان يوم السبت الموافق 25 يوليو/تموز 2020، الإعلان الرسمي عن النتيجة وفق مراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد مع مراعاة إرشادات وزارة الصحة.

رابط نتائج البكالوريا لعام 2020 في تونس

ونوهت الوزارة في البيان الى أن رقم تسجيل BAC * رقم بطاقة الهوية الوطنية، ثم أرسل الرسالة إلى الرقم 85005، ولكن يجب عليك التأكد من أن رقم التسجيل هو 6 أرقام، ورقم التعريف هو 8 أرقام، تتضمن النتيجة المرسلة عبر الهاتف تفاصيل درجة البكالوريا، مثل عدد المواد المختلفة والقرار والمعدل النهائي.

وكان وزير التربية والتعليم محمد الحامدى قد اعلن في وقت سابق، عن أنهاء كل المستويات، واستكمالها بالنسبة لتلاميذ البكالوريا، وحددت تواريخ استثنائية للامتحانات والمناظرات الوطنية، خلال الفترة المترواحة بين 29 يونيو و15 يوليو 2020.

وقدم طلاب البكالوريا في تونس الامتحانات هذا العام 2020 في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مع تسريع انهاء الطلاب للتتيح المجال لطلاب البكالوريا انهاء العام الدراسي وفق ما اعلن وزير التربية والتعليم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد