قاسم : تفاصيل المهرجان الوطني قيد الدراسة ولقاء قيادي آخر مع فتح

حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، مساء الأربعاء، إن موافقة الحركة على المهرجان الوطني المرتقب في غزة جاءت انطلاقا من استراتيجتها بضرورة توحيد العمل الفلسطيني في مواجهة المخاطر المتصاعدة ضد القضية الفلسطينية.

وأضاف قاسم في تصريحات لإذاعة الأقصى، أن خطوات حركة حماس السياسية والاعلامية الايجابية هي التي هيأت الأجواء لأن يعقد المؤتمر الصحفي المشترك بين العاروري والرجوب ثم الحديث عن المهرجان الذي يتم الترتيب له في غزة.

وتابع: جهود حماس منطلقة من استراتيجيتها بتوسيع كل القواسم المشتركة بينها وبين حركة فتح لضم كل الجهد الفلسطيني في مسار واحد لمواجهة مخططات الضم الاستعمارية.

وأكد قاسم أن تفاصيل المهرجان الوطني مازالت قيد الدراسة والبحث، مشيرا إلى أن الاتصالات مستمرة مع فتح وسيعقد لقاء قيادي آخر مع فتح خلال أيام.

اقرأ/ ي أيضا.. الرجوب : من حق حماس أن تكون شريكة في جميع المؤسسات الفلسطينية

واعتبر أن التحرك نحو الوحدة الوطنية من جانب حماس هو "تحرك أصيل مبني على استراتيجيتها الأساسية التي تعمل على إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وإعادة بناء النظام السياسي كمقدمة لبناء استراتيجية نضال مشتركة يتفق عليها الجميع ويشارك فيها الجميع حسب الأدوات والامكانات المتاحة".

وأردف قاسم: "نتمنى أن تكون السلطة جادة هذه المرة بالتوجه نحو الوحدة الوطنية خاصة بعد وصول مسارها نحو التسوية الى طريق مسدود (..) لن نسمح للسلطة ولا لغيرها بأن يخترق موقف الاجماع الوطني الرافض لمخططات الضم".

وقال: "لو كان خيار السلطة نحو اللقاء الوطني خيار المضطر سنعمل على تثبيته وتصليبه حتى يصبح التوجه الثابت لدى السلطة".

وأضاف قاسم: "يجب أن نتحلى بمزيد من الصبر والهدوء وعدم الاستعجال ولا نريد أن نتحدث عن مهل زمنية محددة لاختبار جدية فتح والسلطة وسنسير حتى النهاية في موضوع الوحدة".

وختم المتحدث باسم حماس قائلا: "لا نريد أن نقيد انفسنا بتوقيتات زمنية وعلى شعبنا ان يطمئن أننا لا يمكن أن نقبل بأن يتم تمرير مشاريع سياسية سطحية من خلال هذا التوافق".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد