نقل أمير الكويت صباح الاحمد الصباح لأمريكا

امير الكويت صباح الاحمد الصباح

من المقرر ان ينقل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الى الولايات المتحدة الامريكية يوم غد الخميس لاستكمال العلاج بناء على مشورة الفريق الطبي المعالج له.

وقالت وكالة الانباء الكويتية الرسمية ان وزير شؤون الديوان الأميري قال أنه سيتم نقل الشيخ صباح الأحمد الصباح الى امريكا لاستكمال العلاج اللازم يوم غد الخميس بعد اجراءه عملية جراحية ناجحة.

وقال الوزير إن هذا الأمر يأتي "بناء على مشورة الفريق الطبي المعالج لسموه وذلك لاستكمال العلاج بعد إجراء العملية الجراحية الناجحة".

وشغل الأمير، قبل ارتقائه عرش البلاد، منصب وزير الخارجية لأربعة عقود متتالية (من 1963 إلى 2003)، فهو يتمتع بحس دبلوماسي عريق تغلب عليه سياسة الحياد وعدم الانحياز التي يطبقها باحترافية كبيرة وعلى وجه التحديد في منطقة الخليج العربي، مسرح التوترات الإقليمية مع إيران، التي لها تمثيل دبلوماسي في الكويت، والاحتكاكات بين قطر والممالك والإمارات البترولية الملكية المجاورة لها كالمملكة العربية السعودية.

وتدهورت الحالية الصحية لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح البالغ من العمر 91 عاما في الفترة الأخيرة ، حيث ادخل أكثر من مرة للمستشفى لتلقي العلاج واجراء الفحوصات الطبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد