بالصور: الديمقراطية تنظم وقفة احتجاجية أمام الأونروا شمال القطاع

الديمقراطية تنظم وقفة احتجاجية أمام الأونروا ببيت حانون

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام بوابة مقر خدمات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " على مدخل بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ، رفضاً لقرارات الوكالة المتعلقة بالمساعدات والمطالبة بصرف التعويضات المالية لمتضرري عدوان 2014.

وشارك في المسيرة والوقفة الجماهيرية ممثلي القوى الوطنية والإسلامية وممثلي اللجان الشعبية للاجئين وأصحاب المنازل المدمرة وجماهير شعبنا في بيت حانون.

وأوضح مسؤول الجبهة الديمقراطية في بيت حانون جهاد نعيم أن وكالة الأونروا أنشئت بموجب القرار 302 لتشغيل وإغاثة اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم لديارهم وممتلكاتهم وفق القرار الأممي 194.

وطالب نعيم في بيان وصل وكالة "سوا": الأونروا بتوفير فرص عمل للاجئين وزيادة أعداد المستفيدين من المنح والمساعدات النقدية وتبيان معايير صرف (40) دولار لكل فرد بالعائلة، والتراجع عن القرارات الأخيرة فيما يتعلق بعدم حصول الأزواج الجدد على حقهم في المساعدات الغذائية، وعدم إضافة المواليد الجدد.

ودعا إدارة الوكالة إلى تسريع حل قضية أصحاب المنازل المدمرة وصرف تعويضات مالية لأجل إعادة إعمار بيوتهم المدمرة.

وأكد نعيم على مطالبته إدارة الوكالة بالتراجع عن قرار تقليص الخدمات الذي ساهم في زيادة معاناة اللاجئين تحت حجج العجز المالي وجائحة كورونا .

وطالب مسؤول الجبهة الديمقراطية المجتمع الدولي لدعم برامج «الأونروا» وسد العجز المالي الذي سببه قرار الإدارة الأميركية وقف مساعداتها المالية للأونروا

5 (4).jpg
3 (8).jpg
4 (5).jpg
2 (8).jpg
1 (7).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد