الخطة في مراحلها النهائية

التربية والتعليم برام الله: الإعلان خلال الأيام القادمة عن تفاصيل العام الدراسي الجديد

طلاب فلسطينيون يستعدون للعام الدراسي الجديد

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بصري صالح، اليوم الأربعاء، أنه سيتم الإعلان خلال الأيام القادمة عن خطة تفصيلية حول شكل العام الدراسي القادم.

وأوضح صالح في تصريح إذاعي لـ "راديو حياة" تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، في الأيام القادمة سيتم الإعلان عن خطة تفصيلية تتحدث عن كل التفاصيل الخاصة وما الذي يجب عمله وما الذي يجري التحضير له وكيف سيكون شكل العام الدراسي القادم.

وأضاف بأن الوزارة أعلنت بأننا ذاهبون إلى عام دراسي يبدأ في السادس من أيلول وهذه البداية سيسبقها العديد من الإجراءات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم بإتجاه أن تكون منظومة التعليم جاهزة للعمل ضمن نظام مختلف لأسباب مرتبطة بضرورة أن يقوم المجتمع الفلسطيني بشكل عام ووزارة التربية والتعليم بشكل خاص والمدارس بأكثر خصوص بتحضير كل ما يلزم في سياق المدارس وتحضير أنفسنا كمعلمين وإدارات وطلبة للتعامل مع التعليم في ظل هذه جائحة " كورونا ".

اقرأ أيضا: حـمــاس ترد على الاتهامات الأمريكية: أكاذيب ومغالطات

وقال صالح "نحن نسير بإتجاه تعليم مدمج وستقوم الوزارة بالإعلان عن إستراتيجيتها عن التعليم المدمج والذي يمكن من خلاله أن نتجاوز العديد من التحديات التي تفرضها الجائحة "كورونا" على الأرض حتى في الإغلاق التام للمدارس".

وأشار إلى أن الوزارة تريد من التعليم المدمج أن يكون هناك تواصل مستمر بين المعلم والطالب بطرق ووسائل مختلفة وهذا هو العنصر الأساسي، لافتاً إلى أن ذلك يأتي بالرغم من أنه لا بديل عن الدوام المدرسي والتواصل المباشر ولا عن خطة دراسية واضحة تضمن أن يمتلك أبنائنا المهارات والمفاهيم في إطار المنهاج الوطني الفلسطيني.

وأكد صالح أنه تم تحضير الخطة الدراسية وهي في مراحلها النهائية للتصديق عليها من مجلس الوزراء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد