وزير الاتصالات يستعرض المعيقات الإسرائيلية أمام ممثل اللجنة الرباعية

رام الله / سوا/ استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى اليوم الخميس، مع ممثل اللجنة الرباعية كيتو ديوبور، أهم المشاكل والعقبات التي يواجهها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم كل من وكيل وزارة الاتصالات سليمان زهيري، ومدير عام الحكومة الإلكترونية جميل زغارنة، وممثل عن اللجنة الرباعية إيناس أبو لبن.

وأشار موسى إلى المعيقات المتعلقة بمنع عمل الشركات الفلسطينية العاملة في قطاع الاتصالات والتضييق عليها من خلال عدم السماح لها بالعمل بحرية داخل الأرضي المصنفة "ج"، إضافة إلى منعها من استخدام حقها في ترددات الجيل الثالث والرابع في الوقت الذي تسمح به لشركاتها بالعمل بكل حرية داخل الأراضي الفلسطينية بما يفقد خزينة الدولة أموالا طائلة ويدخل ضمن إطار المنافسة غير الشرعية للشركات.

وأكد أن الوزارة بكافة طواقمها "قامت بجهود كبيرة للضغط على الجانب الإسرائيلي من خلال المحافل والمؤسسات الدولية والعمل على تطبيق الاتفاقات الموقعة والتي تخص قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولكن اسرائيل تضرب بعرض الحائط كافة القوانين والاعراف الدولية منتهكة بذلك حقوق الشعب الفلسطيني بالحصول على التطور التكنولوجي كباقي دول العالم".

ودعا موسى كافة المؤسسات الدولية الى التعاون والضغط على الجانب الاسرائيلي "للحصول على كافة حقوقنا التي تنص عليها المواثيق والقواعد الدولية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد