مركز الخليل المجتمعي ينظم ورشة عمل تشاورية

مركز الخليل المجتمعي ينظم ورشة عمل تشاورية

نظم مركز الخليل المجتمعي لتعليم الشباب والكبار مدى الحياة، اليوم الأربعاء، ورشة عمل تشاورية بالشراكة مع المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، ضمن مبادرة : "الاستجابة الطارئة للحد من العنف الممارس ضد كبار السن في مخيمات اللاجئين استناداً للقانون الدولي الانساني".

ونفذت الورشة بالشراكة مع مع PalThink وبتمويل من ال FXB ، حيث شارك في النشاط ممثلين عن مؤسسات حقوقية وانسانية وكبار سن ووسائل اعلام.

وتهدف الورشة إلى إيجاد أفضل السبل للحد من العنف اللفظي والجسدي الممارس ضد كبار السن في مخيمات جنوب الضفة الغربية بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والناتجة عن حالة الاغلاق القسري

وأضاف المركز وفقا لما وصل وكالة "سوا": أن الورشة تهدف أيضا إلى تقديم الدعم النفسي الاجتماعي والقانوني لكبار السن المعنفين أو المهددين بالعنف والعمل على إزالة القلق عندهم والناتج عن الخوف من الموت بسبب الظروف الطارئة الحالية.

واوصى المشاركون بضرورة تقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي لكبار السن في المخيمات كأولوية في ظل الظروف الطارئة الناتجة عن تفشي وباء كورونا

كما اوصوا بضرورة تكاتف عمل المؤسسات الأهلية في العمل مع كبار السن لإيجاد بدائل للضائقة الاقتصادية والصحية التي يعانون منها والتي كانت أحد مسببات العنف الممارس ضدهم ورفع وعي كبار السن بآليات التعامل السليم لمواجهة خطر تفشي الوباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد