أبو يوسف: اجتماع لتنفيذية المنظمة غداً لبحث عدد من الملفات

اجتماع التنفيذية - أرشيفية

أكد واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بأن إجتماعاً تشاورياً سيُعقد غداً الخميس للجنة التنفيذية سيناقش عددا من الملفات الهامة.

وأوضح أبو يوسف خلال تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين" تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، أن الاجتماع سيناقش قضايا لها علاقة بالوضع السياسي ومتابعة آليات لها علاقة بما يصدر من المؤسسات الدولية وأيضاً على صعيد الأسرى المعتقلين وعلى صعيد ملفات لها علاقة في الوضع الفلسطيني الداخلي بما فيه بحث مسارعة الخطوات الجادة والحقيقية التي تُفضي لإنهاء الإنقسام وإستعادة الوحدة إذا أمكن ذلك في إطار ما تم الاتفاق عليه.

وأضاف بأنه سيتم مناقشة القضايا الموجودة لدى المحكمة الجنائية الدولية وكذلك متابعة التقرير الهام الصادر عن لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة حول الوضع بالأراضي الفلسطينية.

وأكد أن الاجتماع سيبحث الممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس واعتقال محافظها عدنان غيث، وكذلك عمليات الإستيلاء على الأراضي الفلسطينية قي الضفة شمالاً وجنوباً.

وفي سياق آخر أوضح أبو يوسف بأن اجتماع قيادة القوى الوطنية والإسلامية في الضفة و غزة وما جاء في البيان الذي صدر عنه كانت نتائجه إيجابية ومبشرة خاصةً وأنه أكدت ضرورة الوحدة لمتابعة كل الخطوات التي لها علاقة بتنفيذ سياسة الضم الإسرائيلية ولجم تلك السياسات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد