لصالح مجمع غوش عتصيون

الاحتلال ينهي ضم 525 دونما من أراضي نحالين في بيت لحم

بلدة نحالين جنوب غرب بيت لحم

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء 21 يوليو 2020، إنهاء إسرائيل إجراءات تسجيل وضم 525 دونما من أراضي بلدة نحالين جنوب غرب بيت لحم ، وذلك لصالح مجمع غوش عتصيون الاستيطاني.

وقال رئيس مجلس غوش عتصيون شلومو نئمان: "إنه بعد 76 عاما انتهى إجراء طويل لتسجيل الأراضي باسم شركة هيمونوتا التي استحوذ عليها الصندوق القومي اليهودي قبل سبعة عقود"، مضيفا أن "هذا يوم تاريخي ومهم لغوش عتصيون".

ورفضت محاكم الاحتلال جميع الأوراق التي قدمها الفلسطينيون على مدار أعوام وتثبت ملكيتهم للأراضي، وسمحت بتسجيلها لملكية المستوطنين.

واعتبر داني عطار رئيس الصندوق القومي اليهودي الاستيلاء على أراضي البلدة بالتاريخي لأنه يسمح ببدء بناء مئات من الوحدات الاستيطانية الجديدة. وفق صحيفة القدس

وتعقيبا على ذلك، قالت حركة "السلام الآن" أن الصندوق القومي اليهودي حول نفسه خلال السنوات الأخيرة إلى "الصندوق القومي اليهودي للمستوطنين".

وأضافت حركة السلام الآن وهي منظمة إسرائيلية يسارية غير حكومية، في بيان "من المؤسف أنه بدلا من الانخراط في تنمية دولة إسرائيل، فإنه يواصل الاستثمار في مشروع الاستيطان المثير للجدل".

اقرأ/ي أيضا: الخارجية الإسرائيلية: قرار الضم ليس مطروحا حاليا على جدول أعمال الحكومة

وأوضحت " اختار الصندوق القومي اليهودي مرة أخرى خدمة المصلحة الضيقة لجمهور صغير بينما تدوس على حقوق الإنسان الأساسية للسكان الفلسطينيين".

ومن جانبها، أفادت وزارة الخارجية الإسرائيلية، بأن قرار الضم لأجزاء من الضفة الغربية، وفرض السيادة عليها، ليس مطروحًا في الوقت الراهن على جدول أعمال الحكومة.

وأشار وزير الخارجية جابي أشكينازي في حواره مع صحيفة يديعوت أحرونوت، إلى أن عدم طرح قرار الضم يأتي في الوقت الذي تكافح فيه إسرائيل موجة ثانية من تفشى فيروس كورونا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد