أفضل أعمال العشر الأوائل من ذي الحجة 2020

أفضل أعمال العشر الأوائل من ذي الحجة 2020

تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الثلاثاء 21 يوليو /تموز، أفضل الأعمال في العشر من ذي الحجة 2020 بالميلادي 1441 بالهجري الذي يبدأ في معظم البلدان الاسلامية يوم إذا الاربعاء 22 يوليو 2020 1 ذي القعدة.

وقال الداعية المصري عمر عبد الكافي في تصريحات تابعتها وكالة سوا الاخبارية، إن أذكى المخلوقات هو المؤمن؛ لأنه يجب أن يستغل هذه الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، بأن يعيد فتح صفحة جديدة مع ربه ودينه وأهله وأقاربه والمجتمع المحيط، مؤكدا أن هذا المؤمن الذي له معالم بالحياة.

وأضاف: أطل علينا ذو الحجة لنستقبل العشر الأوائل، مبينا أن هذه الأيام مباركة فيها كل الأعمال خير، والذي يمكن أن يصنعه المسلم والمؤمن فيها كثير حتى يعاد شحن قلبه في الإيمانيات مرة أخرى، منها الصيام وقراءة القرآن.

فضائل العشر من ذي الحجة

وتابع الداعية عبد الكافي: لمن يستطيع أن يصوم، فإن الصيام خير، والإكثار من تلاوة القران والتدبر فيه، وقراءة الأذكار والتهليل والتسبيح، مشددا على أن هذه الأعمال تفاعلية مع القلب، لذا يجب على المؤمن الحرص عليها.

ووفق عبد الكافي، فإنه في المقابل، أعلم بيوتا ربما الزوج لم يكلم زوجته منذ شهر، لقسوته وتعامله، ما يؤدي إلى عدم الوفاق بينهما. الحياة قد تنتهي فجأة ويخرج منها الإنسان، لافتا إلى أهمية حل مثل هذه الخلافات وعدم تركها.

صيام العشر من ذي الحجة

وتساءل الداعية المصرية: إلى متى نترك أبنائنا في مواقع التواصل ولا نعلم ما التأثير الذي تسببه والأفكار السيئة، والاهتمام بلغة المستغرب على حساب لغتنا العربية التي هي لغة القرآن الكريم، منوها إلى أن ذلك بسبب غباء الأهالي.

وأوضح أن الأيام العشر من ذي الحجة فرصة مهمة للجميع للتواصل مع الأهل والعمة والأخوال واستغلالها في رفع الظلم والرحمة مع بعضنا البعض والحقد والحسد ونشر ثقافة المحبة والتقدير والتسامح بين الأجيال في المجتمع.

ويستقبل المسلمون في معظم الدول العربية هذا العام عيد الأضحى المبارك وسط إجراءات وإغلاقات في معظم الدول بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد