الوزير جابر يعلن تفاصيل إصابات كورونا في الأردن اليوم

الوزير جابر يعلن تفاصيل إصابات كورونا في الأردن اليوم

استعرض سعد جابر وزير الصحة الأردني، تفاصيل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة الأردنية الهاشمية التي سجلت اليوم الثلاثاء 21 يوليو / تموز 2020.

وقال جابر في تصريح صحفي أوردته وكالة الأنباء الاردنية "بترا"، إنه تم تشخيص 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، مبينا أن جميعها لقادمين من الخارج.

وذكر الدكتور جابر أن هناك 44 إصابة جديدة لمواطنين أردنيين قادمين من الأراضي السورية، بالإضافة إلى حالتين في فنادق الحجر الصحي بالأردن.

وأعلن وزير الصحة عن تسجيل ست حالات تعافي من مرض كوفيد 19 في الأردن، منوها إلى أنه تم إجراء 7096 فحصا خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

وأضاف أن الوضع الوبائي تدهور في العديد من الدول التي كانت أوضاعها مشابهة للأردن، مشددا على أن ذلك يتطلب أقصى درجات الحذر والابتعاد عن التجمعات والتباعد الجسدي ولبس الكمامات.

بدوره، نشر التلفزيون الأردني قائمة الدول الخضراء التي سيسمح السفر منها وإليها بحسب تحديث 21 تموز 2020 للخطورة الوبائية تشمل 22 دولة من بينها 12 دولة برحلات مباشرة مع الأردن.

جاء الإعلان عن قائمة الدول الخضراء، بعد تصريح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو بأن الأردن تلقت طلبات من عدة دول لتشغيل الطيران المتبادل.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد