البحث في جوجل يصيب بالذكاء الوهمي والخادع!!

لندن / سوا / أصبح الآن كل الأجيال تعتمد بشكل كبير في جميع مهام حياتهم علي محرك البحث جوجل، وهؤلاء الأشخاص يعتقدون أن لديهم مستوى وهميا من الذكاء.

حيث حذر الباحثون من الاعتماد المتزايد على جوجل ومحركات البحث الأخرى، خاصة فى الحصول على إجابات الأسئلة، لأن هذا يؤثر على الإدراك وعلى طريقة تفكير الفرد فى إمكانياته العقلية.

كما كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة dailymail البريطانية، إن البحث على الإنترنت للحصول على معلومات تجعل الناس يشعرون أنهم أكثر ذكاء مما كان عليه فى الواقع.

وذكر الباحثون من جامعة Yale، أهمية البعد عن جوجل فى الحصول على المعلومات وإن قدرة المستخدم على توسيع مصادر معرفته عن طريق البحث فى مصادر معينة عبر شبكة الإنترنت، هو أمر خطير لأن كل فرد أصبح يقيس مدى معرفته وعلمه على أساس ما يستطيع جمعه من على الإنترنت، وهذا يؤثر سلبا على عقل الإنسان لأنه يدخل إليه معلومات غير صحيحة ويعطى لنفسه مكانة أكبر.

والجدير بالذكر انه قامت دراسة حديثة تم إجراؤها من جمعية علم النفس الأمريكية، أثبتت أن الأشخاص الذين يعتمدون على جوجل فى البحث يعتقدون أنهم أكثر معرفة مما هم عليه، لأنهم يقتنعون بأن كل المعرفة من السهل الحصول عليها من جوجل، وهذا ما يطلقون عليه "خداع جوجل لذكائك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد