"الأونروا" تكشف عدد اصابات كورونا في المخيمات الفلسطينية

"الأونروا" تكشف عدد اصابات كورونا في المخيمات الفلسطينية

أعلن الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين سامي مشعشع، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في مخيمات الضفة تخطى حاجز الـ 1200 إصابة، معربا عن أمله بأن تبقى الإصابات قليلة في باقي المخيمات خارج الوطن والتي توزعت على الأردن بنحو 49 إصابة ولبنان 48، و9 إصابات في سوريا.

وأكد مشعشع أنه تم توقيع اتفاقية مع النمسا لمدة 3 سنوات بقيمة 7 ملايين و700 ألف يورو لدعم الوكالة، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار محاولات الوكالة إقناع المانحين بتوقيع اتفاقيات متعددة السنوات لخلق ثبات مالي للوكالة، مما يمكنها من تحقيق الثبات البرامجي وتقديم الخدمات العادية أو الطارئة.

وأوضح في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، أن الوكالة تعاني أزمة مالية خانقة في ظل جائحة كورونا وانتشار الفيروس بالمخيمات، مضيفا انها طالبت بـ 93 مليون دولار لمواجهة تبعيات الفيروس لكنها حتى اللحظة لم تحصل الا على نصف المبلغ.

وأضاف مشعشع أن الوكالة لم تصل الى حاجز البليون من أصل بليون وخمسة ملايين من ميزانيتها لهذا العام، مشدداً على أن هذه الأزمة تشكل هاجسا كبيرا لدى الوكالة، بسبب خشيتها من زيادة تبعيات الفيروس ليس فقط صحيا بل اقتصاديا ايضا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد