كشف رسائل المهرجان الوطني

بالفيديو: الرجوب : اجتماع بين قيادتي فتح وحماس في غزة اليوم

أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، أن المهرجان الوطني الذي ستنظمه حركتي فتح و حماس ب غزة ، يحمل رسالة أن هناك انطلاقة وطنية فلسطينية، للخروج من مربع الانقسام.

وأضاف الرجوب في تصريحات تابعتها وكالة "سوا" الإخبارية، أن هناك رسالة أخرى للمجتمع الدولي بأن الفلسطينيين موحدين وعلى قلب رجل واحد ضد محاولات تصفية القضية، ومتمسكين بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وحل جوهر الصراع وهو موضوع اللاجئين وفق قرارات الأمم المتحدة.

وكشف الرجوب عن اجتماع سيعقد اليوم الثلاثاء 21 يوليو 2020، بين القيادة المركزية لحركة فتح على رأسها عضو اللجنة المركزية أحمد حلس "أبو ماهر" ووفد من قيادة حركة حماس مكون من أعضاء المكتب السياسي.

وأوضح أن الاجتماع يهدف إلى إقرار الآليات والأسس التي ستشكل أداة تنظيمية لهذه الانطلاقة، مشيرا إلى أن ذلك سيكون بمثابة علامة فارقة في تاريخ الشعب الفلسطيني وفي العلاقات الداخلية.

اقرأ/ ي أيضا .. الفتياني : المهرجان الوطني في قطاع غزة يحمل عدة رسائل

وقال الرجوب: "نحن في حركة فتح نؤمن بأن الطريق إلى الوحدة وبناء الشراكة يبدأ بهذا الحراك الجماعي الشعبي العفوي الصادق، ومن هنا اتفقنا"، معربا عن أمله من كل فصائل العمل الوطني والكوادر "الفتحاوية والحمساوية والجبهاوية" أن يعملوا على إنجاح تقديم هذا النموذج وهذا الحدث بما يليق بشعبنا وتاريخنا.

وتابع: "نحن في حركة فتح اتخذنا قرارا استراتيجيا وتقاطعنا مع إخواننا في حركة حماس على أسس في المرحلة الحالية التي لها علاقة بمواجهة الضم والفعاليات والأنشطة هنا وهناك وفي كل العالم تحت علم واحد وبهدف واحد وايقاع واحد بكل المعاني".

وأردف الرجوب بأن فتح وحماس وكل القوى الوطنية الفلسطينية لديهم قرار استراتيجي بأنه "لا دولة بدون وحدة ولا وحدة ترتكز على أسس تقود إلى شراكة والحكم من خلال صندوق الاقتراع".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد