إسرائيل: اتصالات مكثفة للحصول على لقاح كورونا في مرحلة مبكرة

لقاح كورونا الجديد - أرشيفية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين 20 يوليو 2020، إن وزارة الصحة تجرى اتصالات مكثفة من أجل ضمان حصول إسرائيل في مرحلة مبكرة على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي تم تطويره في بريطانيا.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، تجري الوزارة اتصالات متقدمة مع الشركة التي قامت بتطوير اللقاح المسمى (أسترا زينيكا ) بهدف ابرام اتفاقية بهذا الشأن.

وفي ذات السياق، أعلنت جامعة اوكسفورد البريطانية تحقيق نتائج مشجعة بشأن اجراء تجارب على اللقاح، مشيرة الى أنه بعد حقن ألف طالب متطوع باللقاح ظهرت لديهم اجسام مضادة كما تم انتاج كريات دم بيضاء قادرة على مقاومة الفيروس.

وأشارت جامعة اوكسفورد الى انه لم يتم رصد أية اعراض جانبية على الطلاب المتطوعين في اعقاب ذلك.

وكانت وزارة الصحة الاسرائيلية قد أعلنت اليوم الاثنين عن ارتفاع أعداد الوفيات والاصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في إسرائيل، حيث وصل عدد المصابين إلى أكثر من 51 ألف.

وأعلنت الوزارة وفاة 4 أشخاص وتشخيص 1,183 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد منذ منتصف الليلة الماضية، بحسب ما أظهرت المعطيات الرسمية الصادرة عن الصحة.

وبحسب المعطيات الرسمية، فإن الإصابات النشطة بلغت 29,201، بعد تعافي 22,060 من مجمل الإصابات التي وصلت إلى 51,676، حسبما نقل موقع عرب 48.

وأوضحت المعطيات أن عدد الفحوصات التي أجريت منذ منتصف الليلة الماضية حتى الساعة 19:08 من مساء الاثنين، بلغ 10,951؛ علما بأن يوم أمس، الأحد، شهد تشخيص 1,008 إصابات، بعد إجراء 19,687 فحصا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد