التحضير لصرف مساعدات "وقفة عز"

التنمية برام الله : الأمل ما زال قائما لصرف الشؤون الاجتماعية قبل العيد

شيكات الشؤون الاجتماعية - توضيحية

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ب رام الله داوود الديك، إن مستحقات الأسر الفقيرة "الشؤون الاجتماعية" تجاوزت الموعد المقرر لصرفها والذي كان في شهر يونيو الماضي، مشيرا إلى أن الوزير يقود جهودا مع وزير المالية لمحاولة صرفها قبل عيد الأضحى.

وأوضح الديك في تصريحات صحفية تابعتها وكالة "سوا" الإخبارية، مساء اليوم الاثنين، أن عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة في الضفة و غزة تنتظر صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية على أحر من الجمر، ولا تحتمل الانتظار.

وأضاف: "كلما طالت الأمور تتعمق مشكلتهم ومعاناتهم، ونحن مدركين ذلك، ولكن أحيانا الأزمة المالية تكون أقوى من كل الأشياء التي يمكن أن نعملها".

وأكد الديك أن الأمل ما زال قائما ولا زال هناك متسع بأن تنجح الجهود المشتركة بين وزارتي التنمية الاجتماعية والمالية لصرف دفعة الأسر الفقيرة قبل عيد الأضحى المبارك.

اقرأ/ ي أيضا.. الاتحاد الأوروبي يقدم 4 ملايين يورو لتلبية نداء الأونروا لمواجهة كورونا

وتابع وكيل وزارة التنمية برام الله: "في الوقت الذي تنتهي فيه الإجراءات وتثبت الرؤية؛ سنعلن عن موعد صرف الدفعة"، مشيرا إلى ان عدد المستفيدين من الدفعة القادمة يبلغ 115 ألف أسرة، 80 ألف في غزة و 35 في الضفة.

وبشأن مساعدات صندوق وقفة عز، قال: "نتابع مع صندوق وقفة عز لصرف الدفعة الثانية للفقراء الجدد، بعد أن تم صرف الدفعة الأولى لـ 18 ألف أسرة، ويتم التحضير لما تبقى وهي 12 ألف أسرة"، مؤكدا أن الصرف سيكون قريبا "قد تكون قبل العيد أو بعد العيد مباشرة".

وأكد الديك أن المصادر المالية تتضاءل وليست كما يجب، "وعلى الرغم من ذلك مستمرون مع الشركاء المحليين والدوليين في تقديم ما هو ممكن للمؤسسات والجمعيات، سواء مواد غذائية او طرود صحية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد