السودان: رابط نتائج الصف الثامن 2020 بجميع ولايات - ولاية الجزيرة

رابط نتائج الصف الثامن 2020 بجميع ولايات السودان - ولاية الجزيرة

نشرت وسائل إعلام سودانية ايوم الاثنين 20 يوليو 2020، نتائج الاستعلام عن نتيجة شهادة الأساس 2020 بالصف الثامن في ولاية الجزيرة وباقي ولايات السودان الكترونيا لمنع الخطلات الطلبة خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة التربية والتعليم السودانية في بيان أوردته وكالة الانباء الرسمية نقلته وكالة سوا، إن نتيجة الأساس سيتم الإعلان عنها في الولاية خلال الساعات القادمة، وقد تم تحديد الأسبوع الأول من يوليو لتأكيد انتهاء التصحيحات ومراجعة درجات الإعلان وأن النتائج جاهزة الآن للموافقة والعرض الرسمي.

وأضاف مدير الإدارة أن عدد المعلمين والمعلمات المشاركين في أعمال التصحيح نتيجة للمؤسسة بلغ 1500 معلم ومعلمة بولاية الجزيرة، وتم التأكيد على أن الإجراءات الاحترازية تم اتباعها والتغلب عليها بجميع المعوقات والصعوبات التي يواجهها المشاركون في الامتحان.

رابط نتائج الصف الثامن 2020 بجميع ولايات السودان - ولاية الجزيرة

وأشاد سعادة وكيل الوزارة بالجهود التي تبذلها كافة القطاعات التعليمية لإنجاح النظام في عرض نتائج شهادة الأساس في ولاية الجزيرة 2020 في ظل الظروف الاقتصادية والصحية والسياسية، في ‘إشارة إلى أن الكشف عن امتحانات في عام 2020 الجزيرة تم تأجيله أكثر من مرة بسبب فيروس كورونا.

وقررت وزارة التربية والتعليم على إجراء امتحانات الشهادة التأسيسية لجميع الولايات السودانية في التاريخ المحدد رغم تفشي فيروس كورونا المستجد في العديد من المدن والولايات السودانية.

وولاية الجزيرة هي احدي ولايات السودان والتي تقع بين خطي طول 25 -32 و 18 -34 شرق وعرض 29 -15 و36 -13 شمال. ولاية الجزيرة تتميز بموقعها الاستراتيجي في خارطة الوطن وتوسطها للعديد من الولايات وتذخر بمواردها البشرية والطبيعية الهائلة وبنياتها التحتية وإرثها العظيم المتنوع في العديد من محاور البناء الوطنى .

الجدير بالذكر أن ولاية الجزيرة من الولايات التي تحتوي علي عدد من المؤسسات التعليمية من جامعات ومعاهد عليا، مدارس ثانوية، مدارس ابتدائية ورياض اطفال، حيث بداء التعليم النظامي بالولاية في عام 1903 وتبعهة التعليم الثانوي في عام 1940 بقيام مدرسة حنتوب الثانوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد