من مخيم الجلزون

إصابة أسير ثاني بفيروس كورونا داخل سجون الاحتلال

الاحتلال يقتاد أسير فلسطيني داخل أحد السجون - توضيحية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين 20 يولو 2020، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت عائلة الأسير عبد الله محمد عبد النبي شراكة من مخيم الجلزون، شمال مدينة رام الله ، بإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن الأسير شراكة اعتقل يوم السبت الماضي 18/7/2020، وبعد اقتياده لأحد مراكز التحقيق تم اجراء فحص كورونا له، والتي جاءت إيجابية "أي مصاب بالفيروس".

والأسير شراكة هو المعتقل الثاني الذي تعلن إصابته بفيروس كورونا بعد الأسير كمال أبو وعر، وفق وكالة وفا.

اقرأ/ ي أيضا.. الخارجية: البدء بحملة دولية لعلاج الأسير أبو وعر بتعليمات من الرئيس

يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ حتى 30 حزيران/يونيو الماضي نحو 4700 أسير، منهم 41 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين نحو 160، وعدد المعتقلين الإدارييين 365.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين قد أعلن، أنه وبناء على تعليمات الرئيس محمود عباس القيام بحملة دولية لعلاج الأسير كمال أبو وعر والإفراج الفوري عنه، بدأ التحرك على عدة مستويات من بينها الأمم المتحدة والمؤسسات التابعة لها كمجلس حقوق الانسان ومنظمة الصحة العاليمة.

وأوضح رئيس الإدارة العامة للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة وحقوق الإنسان في الوزارة عمر عوض الله، أنه سيتم الطلب من منظمة الصحة العالمية بتفعيل قرار سابق للمنظمة بتشكيل لجنة تقصي حقائق للاطلاع على أوضاع الأسرى الصحية وظروف اعتقالهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد