بواقع 40$

الأونروا تبدأ بصرف مساعدات مالية للأسر الفقيرة في غزة

الأونروا تبدأ بصرف مساعدات مالية للأسر الفقيرة في غزة - توضيحية

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " في غزة ، اليوم الاثنين 20 يوليو 2020، بتوزيع مساعدات مالية بقيمة 40 دولار لصالح الأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وأوضحت الأونروا في بيان لها وصل وكالة سوا، أنها اعتمدت المعايير التالية في الاختيار: (الأسر المصنفة ضمن فئة الفقر المدقع أوالفقر المطلق ولديها أكثر من معيار من معايير الهشاشة في الأسرة التي تم تحديدها من قبل الأونروا ومنها: عمر وجنس رب الأسرة والإعاقات والأمراض المزمنة وكذلك حجم الأسرة).

وفيما يلي نص بيان الأونروا بغزة كما وصل وكالة سوا:

نتيجة لورود تبرعات من مانحين، بدأت الأونروا في غزة منذ صباح هذا اليوم بتوزيع مساعدة مالية من أجل تقديم مساعدة اضافية للأسر اللاجئة الفلسطينية التي تواجه عبئاً اقتصاديا يزداد صعوبة في ظل أزمة كوفيد 19. تبلغ القيمة الاجمالية للمساعدة المالية 1,856,520 دولار أمريكي، حيث سيستفيد منها 46,413 شخصاً (40 دولار للشخص الواحد).

لقد اعتمدت الأونروا المعايير التالية في الاختيار: الأسر المصنفة ضمن فئة الفقر المدقع أوالفقر المطلق ولديها أكثر من معيار من معايير الهشاشة في الأسرة التي تم تحديدها من قبل الأونروا ومنها: عمر وجنس رب الأسرة والإعاقات والأمراض المزمنة وكذلك حجم الأسرة.

اقرأ/ي أيضا: الأونروا بغزة: ننتظر الضوء الأخضر لبدء العام الدراسي في موعده المحدد

ستقوم الأونروا بإرسال رسائل نصية للأسر المستحقة بالتوجه الى البنك لاستلام المساعدة المالية، وتشمل أيضا أرقام للتواصل في حال أي استفسار بخصوص استلام المساعدة من البنك.

حرصاً على سلامة وصحة منتفعيها ومجتمع اللاجئين، اتخذت الأونروا اجراءات الوقاية الصحية من خلال تمديد فترة توزيع المساعدة المالية لمدة أسبوع لتجنب الازدحام داخل البنوك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد