موعد فاتح ذو الحجة 2020 ووقفة عرفة في المغرب - موعد عيد الأضحى 1441

تعرف على فاتح ذو الحجة 2020 وموعد وقفة عرفة في المغرب - موعد عيد الأضحى

أعلن الاتحاد العربي للفضاء والفلك، اليوم الأحد 19 يوليو 2020، عن موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2020 في المغرب.

وقال الاتحاد العربي في بيان تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، إن عيد الأضحى سيكون يوم الجمعة 31 يوليو 2020، مشيرة الى أن يوم الخميس ثلاثين يوليو/ تموز وقفة عرفة في المغرب ومعظم الدول العربية.

وأشارت الاتحاد العربي الى أن بعد غروب يوم غد الاثنين 20 يوليو التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1441، سيتم رصد هلال شهر ذي الحجة الذي سيظهر ليلة الثلاثاء، وبذلك يكون يوم الاربعاء 22 يوليو هو الاول من شهر ذي الحجة حيث ياتي العيد يوم 31 تموز 1441.

وأوضح الاتحاد العربي للفضاء والفلك أن يمكن مراقبة هلال شهر ذي الحجة يمكن مراقبته بسهولة من خلال التلسكوبات في العالم العربي، أما الدول الأميركة فسيتمكنون من رؤية الهلال بالعين المجردة.

وبحسب وسائل إعلام مغربية فإن تعرف أيام ذو الحجة، تعرف على فاتح ذو الحجة 2020 وموعد وقفة عرفة في المغرب حيث تختلف دول العالم العربي في فترة بقاء الهلال بعد غروب الشمس، لكنها ستدور كلها حوالي 30 دقيقة، وتزداد مع توجهنا غربًا نحو المغرب العربي.

وتشير العديد من المراصد الفلكية الى ان الدول العربية والاسلامية ستوافق معا على بداية ذي الحجة هذا العام 1441، وياتي ذلك وسط إلغاء موسم الحج بالمملكة العربية السعودية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

وعيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين (والعيد الآخر هو عيد الفطر )، يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد