إسرائيل تعلن نجاح اختبارات المنظومة الصاروخية الدفاعية “العصا السحرية”

القدس / سوا / أعلنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، امس الأربعاء، أنها استكملت سلسلة اختبارات منظومة "العصا السحرية".

وذكرت وزارة الأمن الإسرائيلية إنها ستجري اختبارا نهائيا قبل البدء في استخدامها في الجيش الإسرائيلي.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، إن سلاح الجو سيتمكن من التزود ببطارية "العصا السحرية" خلال العام المقبل.

وتعتبر"العصا السحرية" جزءا من "النظرية الدفاعية المتعددة الطبقات للدفاعات الجوية في الجيش"، ومن المفترض أن تكون قادرة على اعتراض الصواريخ الثقيلة والبعيدة المدى والمتوسطة والطائرات بلا طيار. وتسعى إسرائيل إلى استخدام المنظومة في أي مواجهة محتملة مع حزب الله على وجه التحديد.

وتشير تقديرات الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي نشرت أمس إلى أن أي مواجهة مستقبلية في الشمال قد تعرض الجبهة الداخلية من الشمال إلى أقصى الجنوب إلى ما بين ألف وألف وخمسمئة صاروخ.

بموازاة ذلك، قالت وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية، اليوم، إن "العصا السحرية" التي تعمل الولايات المتحدة وإسرائيل على تطويرها لبت كل الأهداف في سلسلة من الاختبارات جرت في الآونة الأخيرة واجتازت مرحلة رئيسية خاصة بالبرنامج.

وقال ريك لينر، الناطق باسم الوكالة التي أجرت ثالث سلسلة من التجارب على تقنية الاعتراض "ستانر" التابعة للنظام برفقة هيئة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية في الأيام الأخيرة إن النظام اعترض بنجاح خلال التجارب "أهدافا تحاكي تهديدات".

وأضاف أن "سلسلة التجارب هذه مرحلة رئيسية في تطوير السلاح ويوفر الثقة في مستقبل القدرات الإسرائيلية في الدفاع في مواجهة تهديد متنام."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد