تربية الأردن توضح بشأن حادثة امتحان عربي تخصص 2020 التوجيهي

تربية الأردن توضح بشأن حادثة امتحان عربي تخصص 2020 التوجيهي

أصدرت وزارة التربية والتعليم الأردنية، مساء اليوم السبت 19 يوليو 2020، توضيحا بشأن حادثة أحد طلاب الثانوية العامة التوجيهي ، خلال امتحان اللغة العربية عربي تخصص 2020 في المملكة الأردنية الهاشمية.

وقالت وزارة التربية في تصريح صحفي أوردته وسائل إعلام أردنية إنه إشارة إلى ما نشر على صفحات التواصل الاجتماعي حول دخول أحد طلبة التوجيهي مديرية تربية مأدبا للامتحان بعد بدء وقت الامتحان بنحو 25 دقيقة.

وأضافت أن ما نشر حول هذا الموضوع غير دقيق، موضحة أن ما حدث هو خروج الطالب مدار الحديث بعد انتهاء امتحانه الأول ( لغة عربية / الفصل الأول )، إلى دورة المياه.

وتابعت: بعد عودته تأخر دخوله إلى الامتحان الثاني لغة عربية الفصل الثاني في ذات الجلسة، لعدم ورود المبحث في بطاقة جلوسه، حيث تأخر عن زملائه لمدة 20 دقيقة.

وذكرت وزارة التربية أنه تم خلالها التواصل مع مركز الوزارة، للتأكد من صحة تسجيله لهذا الامتحان، لافتة في الوقت ذاته إلى أنه ثبت بأن الطالب بالفعل مسجل له.

وأردفت التربية إنه بناء عليه بدأ امتحانه في 11.35 بعد بدء زملائه الامتحان بعشرين دقيقة، فيما تحقيقا للعدالة فقد أعطي الطالب زمن الامتحان كاملا وهو ساعة وعشر دقائق.

وأشارت إلى أنه بدأ احتسابه من لحظة تسلم الطالب للورقة الامتحان وذلك أسوة بزملائه دون أي زيادة أو نقصان، نافية ما أشيع حول وجود صلة بين الطالب وأمين عام الوزارة للشؤون الإدارية، مستهجنة إطلاق مثل هذه الإشاعات التي لا تخدم أهدافنا التربوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد