جوال

تصل لأكثر من 35 درجة

راصد جوي لسوا: موجة شديدة الحرارة تضرب طقس فلسطين

طقس فلسطين - توضيحية

طقس فلسطين - توضيحية

غزة - خاص سوا

كشف المختص في الأرصاد الجوية الفلسطينية ليث العلامي، مساء السبت، عن تطورات حالة طقس فلسطين ووجود موجة حارة ستشهدها البلاد خلال الأيام القادمة.

وقال الراصد العلامي لوكالة سوا الإخبارية، إن التوقعات تفيد بوجود كتلة هوائية شديدة الحرارة مصدرها من الشرق عبر الأردن تؤثر على فلسطين اعتبارًا من نهار الأحد 19 يوليو 2020.

وأضاف أن درجات الحرارة، من الأحد ستكون في بداية الثلاثينيات، منوهًا إلى أنه يتوقع أن تصل إلى الذروة مع الأسبوع الأخير من الشهر الجاري لتصل الموجة الحارة في مناطق إلى أكثر من 35.

ولفت العلامي إلى أنه لغاية اللحظة لا يوجد اتفاق واضح على الدرجات المحددة التي ستكون عليها غالبية المناطق في غزة والضفة مع الموجة الحارة، موضحًا أن ذلك سيكشف خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن درجات الحرارة من الأحد وحتى نهاية الأسبوع ستكون من 32 لـ 34 في مناطق الضفة الغربية، مع درجات أقل نسبيا (29 _ 31) في المناطق الساحلية كقطاع غزة.

ونوه في حديثه لوكالة سوا، إلى أن مع ذروة الموجة الحارة التي ستضرب طقس فلسطين سترتفع فيها درجات بشكل أكبر، موضحًا، ستصل في الضفة الغربية إلى حدود 36 درجة، وفي قطاع غزة لـ 34 درجة.