جوال

لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة تصدر بيانا حول مناورة كورونا

رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة محمد عوض

رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة محمد عوض

غزة - سوا

عقب رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة محمد عوض، اليوم السبت 18 يوليو 2020، على المناورة المشتركة لوزارتي الصحة والداخلية والتي تحاكي وجود إصابات محتملة محلية داخل حي سكني في القطاع. 

وقال عوض في تصريح وصل وكالة سوا، إن الأجهزة الحكومية المختصة بدورها قامت في تلك المناورة وفق الخطط والسيناريوهات المُعدة مسبقاً، وتجري عملية تقييم المناورة عبر لجان حكومية متخصصة.

وفيما يلي تصريح رئيس  متابعة العمل الحكومي في غزة محمد عوض كما وصل سوا:

تتقدم لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة بعظيم شكرها وتقديرها لأبناء شعبنا على استجابتهم العالية أثناء تنفيذ المناورة  المشتركة اليوم السبت الموافق 18 يوليو 2020م في حي النصر- غرب مدينة غزة، لقد انعكس التزام مواطنينا بتعليمات وإرشادات الجهات الحكومية بشكل مباشر على إنجاح هذه المناورة والتي تأتي ضمن الجهود الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا .

كذلك فإن لجنة متابعة العمل الحكومي تسجل شكرها لكافة الطواقم الحكومية التي نفذت هذه المناورة بمستوى عالٍ من الجهوزية وتعبر عن فخرها بهذا الجهد الكبير؛

وتخص بالذكر كافة طواقم ولجان وزارة الصحة وفي مقدمتهم وكيل الوزارة د يوسف أبو الريش، وطواقم وزارة الداخلية والأمن الوطني ولجانها وفي مقدمتم اللواء توفيق أبو نعيم.

لقد قامت الأجهزة الحكومية المختصة بدورها في تلك المناورة وفق الخطط والسيناريوهات المُعدة مسبقاً، وتجري عملية تقييم المناورة عبر لجان حكومية متخصصة.

وتوجه لجنة المتابعة رسالة اعتزاز بدور الطواقم الصحفية التي عبرت عن روحٍ عالية من المسؤولية في استجابتها السريعة وتأدية الدور المطلوب منها أثناء المناورة.

ختاماً، لقد أثبتت هذه المناورة أن طواقمنا الحكومية تعمل بكامل جهدها وقدراتها بحرص وتفانٍ وتنجز رغم محدودية الإمكانات بسبب الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ سنوات؛ وذلك سعياً لسلامة واستقرار مجتمعنا، وعهدنا أن نبقى الأمناء على أبناء شعبنا.