الأونروا : نتابع الوضع الصحي للأفراد داخل المخيمات في لبنان

المخيمات اللبنانية

قالت هدى سمرة المتحدثة الإعلامية باسم الأونروا ، اليوم السبت، إن الأونروا تتابع الوضع الصحي للأفراد داخل المخيمات اللبنانية بشكل مستمر بالتنسيق مع إدارة المخيم واللجان الشعبية واللجان الداخلية والقوى الأمنية وكل المعنيين داخل المخيم.

وأوضحت سمرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا" صباح اليوم، أنه في 9 تموز تم إجراء 59 فحصا عشوائيا في مخيم الرشيدية واظهرت النتائج 10 حالات إيجابية ليس لديها أي أعراض.

وأضافت: "الأونروا تتابع عن كثب كل المستجدات ولكن لحسن الحظ ليس هناك عوارض طبية وطلبت من كل الأشخاص الذين ظهرت نتائجهم ايجابية حجر انفسهم في المنازل ".

اقرأ/ ي أيضا.. الأونروا: تسجيل 10 إصابات ب كورونا في مخيم للاجئين جنوب لبنان

وبينت المتحدثة في حال ظهور أي عوارض تستدعي أي تدخل طبي فإن الأونروا جاهزة لتغطية كل الكلفة ونقل المصابين إلى مراكز العزل الطبي او المستشفى في حالات الضرورة.

وأوضحت أن الأونروا تتابع الجميع من النواحي الطبية ويتم تأمين كل ما يلزم للحلات بالشراكة مع المنظمات الحكومية والاهلية لمساعدتهم خلال فترة الحجر الصحي، وتنقل من لا يستطيعون حجر أنفسهم في المنازل لمركز العون الطبي المجهز بـ 96 سريرا للعزل الطبي على نفقتها.

وطالبت المواطنين بالالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي والحجر المنزلي، موضحا سيتم تأمين كل ما يلزم للحالات بالشراكة مع المنظمات الحكومية والاهلية لمساعدتهم خلال فترة الحجر الصحي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد