9 وفيات جديدة

إسرائيل تواصل تسجيل الأرقام القياسية في عدد إصابات كورونا

إسرائيل تواصل تسجيل الأرقام القياسية في عدد إصابات كورونا

شهدت حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في إسرائيل، ارتفاعا جديدا وغير مسبوق، حيث سجلت قرابة 2000 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، تسجيل 1,929 إصابة خلال 24 ساعة فقط، لترتفع الحصيلة الإجمالية للمصابين في إسرائيل إلى أكثر من 47 ألف شخصا.

وأفاد الوزارة بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 47,459 مصابا، بينهم 208 بحالة خطيرة، فيما بلغت حصيلة الوفيات 392 حالة.

وقالت الصحة الإسرائيلية في بيان مقتضب، إن حصيلة الإصابات النشطة، وصلت إلى 26323 إصابة.

وذكرت الوزارة في بيانها، أن الإصابات التي شُخِّصَت في الساعات الـ24 الأخيرة، جاءت بعد إجراء 30965 فحصا، يوم أمس.

اقرأ/ ي أيضا.. إسرائيل تصادق على قرارات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا

وفي ظل الارتفاع المتواصل في الإصابات الخطيرة وتلك التي بحاجة لربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي، سجلت 9 وفيات جديدة في الساعات الـ 24 الأخيرة، لتصل حصيلة الوفيات، إلى 392 وفاة، وفق وكالة وفا.

وأشارت إلى أن عدد المُصابين الذين تُوصف حالاتهم بالخطيرة، وصل إلى 208 أشخاص، بينهم 56 يخضعون للعلاج بواسطة أجهزة التنفّس الاصطناعيّ.

وبحسب البيان، فإن الغالبية العظمى من الإصابات وصفت بالطفيفة وتخضع للرعاية بالحجر الصحي المنزلي أو الفندقي، بينما يرقد مئات الأشخاص في مستشفيات البلاد بحالة طفيفة.

وكانت الوزارة، قد أعلنت صباح اليوم، تسجيل 1819 إصابة بالفيروس، أمس الخميس، في واحدة من أعلى الإصابات اليومية في إسرائيل منذ انتشار الوباء.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، على توصيات وزارة الصحة بتقييد التجمهر، بالإضافة إلى إغلاق عدة أماكن وتجمعات، وذلك بعد تزايد الإصابات الناتج عن انتشار فيروس كورونا.

وقررت حكومة نتنياهو، تقييد التجمهر بعشرة أشخاص في مكان مغلق، و20 شخصا في مكان مفتوح، وإغلاق المطاعم ومعاهد اللياقة البدنية، والتي ستدخل حيز التنفيذ بدءا من الخامسة من مساء اليوم.

كما قررت الحكومة إغلاق المجمعات التجارية، والحوانيت، والأسواق، وبرك السباحة، وصالونات الحلاقة، ومعاهد التجميل، وستبقى الشواطئ مفتوحة في نهاية الأسبوع الحالي، وتكون القيود سارية حتى الخامسة من صباح الأحد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد