ما هو مرض أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح ؟

الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح

قالت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت اليوم الخميس إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، تعرض لوعكة صحية جديدة على غرار التي آلمت به في شهر أغسطس من العام الماضي.

وذكرت الحسابات أن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد يتلقى العلاج نتيجة الوعكة الصحية الأخيرة، في وقت تمنى المواطنون الكويتيون بمواقع التواصل الاجتماعي، السلامة والشفاء له.

ولم تذكر تلك المصادر ماهية مرض صباح الأحمد الصباح ، لكنها نفت إصابته بفيروس كورونا ، وكذلك الأنباء المتداولة حول وفاته، لافتة إلى أن سيعود إلى ممارسة مهامه وحياته الطبيعية قريبا.

 

كما لا تزال وكالة الأنباء الرسمية (كونا) تلتزم الصمت حيال سيل الشائعات المتداولة في بعض المواقع حول تدهور حالته الصحية أو وفاته، فيما قد يصدر توضيح عنها الساعات المقبلة.

 

ويوم الأحد 18 آب 2020، ذكرت وكالة كونا أن الشيخ صباح الأحمد الصباح تعافى من عارض صحي تعرض له، بعد استقرار حالته، مبينة أنه أجرى فحوصات طبية جديدة وجاءت نتائجها مطمئنة.

الجدير بالذكر أن أمير الكويت يبلغ من العمر حاليا 91 سنة، إذ أنه من مواليد السادس عشر من شهر يونيو 1929 ميلادي، ويقود البلاد منذ سنوات طويلة، علما أنه رابع أبناء الأحمد الجابر الصباح.

ويمتلك الشيخ صباح الأحمد الصباح شعبية واسما لامعا في الوطن العربي والعالم، لا سيما في ضوء الدور الكبير الذي بذله ولا يزال في رأب الصدع بين الدول الخليجية المتنازعة، خاصة قطر والسعودية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد