جوال
اعلان تليجرام

سنقرر الأحد الإجراءات الجديدة

الداخلية برام الله تغلق محافظات الضفة حتى صباح الأحد

الشرطة الفلسطينية تغلق محافظات الضفة يومي الجمعة والسبت

الشرطة الفلسطينية تغلق محافظات الضفة يومي الجمعة والسبت

رام الله - سوا

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية ب رام الله غسان نمر أن جميع المنشئات التجارية ستكون مغلقة يومي الجمعة والسبت باستثناء المخابز والصيدليات في كافة المحافظات مشيراً إلى أن الإغلاق سيبدأ من مساء يوم الخميس الساعة الثامنة ويفك في صباح يوم الأحد الساعة السادسة.

وقال نمر: "في اليومين القادمين نكون قد أكملنا 14 يومًا من الإغلاقات، وسنحاول حصر المخالطين كي نقرر يوم الأحد القادم بخصوص الإجراءات الجديدة، مثلًا إغلاق المناطق المصابة أو مربعات فيها".

وأضاف نمر خلال تصريحات لإذاعة 24 fm، تابعته وكالة سوا: يجب على المواطنين جميعاً أن يأخذوا كافة الاحتياطات اللازمة وتوفير احتياجاتهم في اليومين المغلقين وأن لا يكون هناك ازدحام لأنه مضر للجميع مبيناً أن هناك إغلاق لحركة المرور بين المحافظات في هذه الفترة وكذلك داخل المدن.

وأوضح غسان نمر أن أي شخص لديه حالة طارئة يجب الاتصال على الشرطة وتبلغيهم في الحالة ورقم لوحة السيارة وهم سيقوموا بعملهم مشيراً أنه سيكون مسموح الحركة للسيارات في إطار مكان السكن ويجب أن يكون شخص واحد في السيارة وسيكون هناك مراعاة ومرونة حسب المحافظة والوضع فيها.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة أن الحكومة تعمل على موضوع العقوبات والمخالفات بشكل كبير لأهميته من أجل التزام المواطنين في الإجراءات الوقائية موضحاً أن العقوبات والمخالفات من أجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات ومحاولة ضبط تفشى الفايروس.

واختتم المتحدث باسم الشرطة حديثه أن الحصر سيكون من أجل منع تفشى الوباء وحصر حالات المخالطين وضبط الخارطة الوبائية و إنجاز خارطة جديدة للحكومة من أجل العمل لمجابهة الفيروس.