تشريعي غزة يشيد بموقف البرلمانيين الفرنسيين الرافض للضم 

تشريعي غزة يشيد بموقف البرلمانيين الفرنسيين الرافض للضم 

أشادت رئاسة المجلس التشريعي بغز ة اليوم الخميس، بدعوة برلمانيين فرنسيين للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاعتراف بدولة فلسطين، وفرض عقوبات دولية على مشروع حكومة الاحتلال الإسرائيلي لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الاخبارية:

ثمنت موقف البرلمان الكوبي الرافض للضم

رئاسة المجلس التشريعي تشييد بدعوة برلمانيين فرنسيين الاعتراف بدولة فلسطين وفرض عقوبات على الاحتلال رفضاً لجريمة الضم

أشادت رئاسة المجلس التشريعي بدعوة برلمانيين فرنسيين للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاعتراف بدولة فلسطين، وفرض عقوبات دولية على مشروع حكومة الاحتلال الصهيوني لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

ودعت رئاسة المجلس التشريعي في بيان لها أصدرته اليوم الخميس 16 تموز/يوليو 2020، النواب الفرنسيين لمواصلة الضغط من أجل دعم الحقوق الفلسطينية وعزل الاحتلال الذي ينتهك من خلال جريمة الضم كافة القوانين والأعراف الدولية.

وثمنت رئاسة المجلس مواقف البرلمانيين الفرنسيين الذين تجاوزوا المائة برلماني من مختلف التيارات والتوجهات السياسية، مؤكدة أن هذا الموقف يشكل دعامة جديدة في مشروع عزل الاحتلال دولياً، ويؤسس لتبني الكثير من البرلمانيين حول العالم ذات الموقف.

وقالت رئاسة المجلس أن البرلمانيين الفرنسيين وغيرهم من البرلمانيين والساسة حول العالم استشعروا خطورة جريمة الضم التي يعمل الاحتلال على تنفيذها، كونها تهدد السلم والأمن الدولي، الأمر الذي دفع باتجاه إطلاق مواقف رافضة لها ومطالبات بمنعها بشتى السبل.

وفي إطار ليس ببعيد؛ ثمنت رئاسة المجلس التشريعي إدانة لجنة العلاقات الدولية في الجمعية الوطنية للسلطة الشعبية (البرلمان) في جمهورية كوبا، مخططات الاحتلال لضم أراض فلسطينية.

وشكرت رئاسة المجلس دولة كوبا على مواقفها الثابتة من القضية الفلسطينية، ودعمها المستمر للحقوق الفلسطينية في كل المحافل الدولية، انطلاقاً من أن الاحتلال يخرق دوماً ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد