السودان: جدول امتحانات شهادة الاساس 2020 في كافة محافظات

السودان: جدول امتحانات شهادة الاساس 2020 في كافة محافظات

شهدت محركات البحث، اليوم الاربعاء 15 يوليو / تموز 2020، البحث عن جدول امتحانات شهادة الاساس 2020 بعد تعديل وزارة التربية والتعليم السودانية المواعيد عليه.

ونشرت وزارة التربية والتعليم السودانية جدول الامتحانات عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك جدول امتحانات شهادة الاساس 2020 في كافة المحافظات السودانية، حيث تم تحديد الثاني عشر من يوليو القادم موعدًا لبدء الامتحانات.

وقالت الوزارة إن وتم تحديد الثاني عشر من يوليو القادم موعدًا لبدء الامتحانات مع مراعاة عدد الطلاب في الفصل، مشيرة الى ان عدد الجالسين من 28 طالبًا في الغرفة قبل ظهور الوباء إلى 14 طالبًا في الغرفة بتاء على طلب وزارة الصحة.

وأشارت الوزارة الى أنه تم الاتفاق على التباحث مع وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة بولاية الخرطوم لاتخاذ الاحتياطات الكافية لحماية الطلاب من وباء ( كورونا )، حيث سيتم تطبيق المسافات بين الطلاب وتعقيم مراكز الامتحانات قبل الامتحانات وبعدها.

وبحسب وزارة التربية والتعليم، يبلغ عدد الطلبة الذين يقدمون امتحانات الشهادة الأساسية بولاية الخرطوم، نحو 174 ألفا و677 طالبا وطالبة، لافتة الوزارة الى استمرار الترتيبات لإقامة امتحانات الشهادة الأساسية، مع ضمان سلامة التلاميذ داخل مراكز الامتحانات البالغ عددها ألف و 435 مركزا بمحليات الولاية، وفق الضوابط الصحية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت في وقت سابق بتأجيل امتحانات الشهادة الأساسية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في مدن ومحافظات السودان وبعد ذلك قررت استكمال الامتحانات وسط إجراءات وقائية لمنع تفشي الوباء بين الطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد