النائب أبو دقة : إغلاق باب الرحمة جريمة مرفوضة

يونس أبو دقة النائب في المجلس التشريعي بغزة

قال يونس أبو دقة النائب في المجلس التشريعي ب غزة ، اليوم الأربعاء، إن إغلاق باب الرحمة في القدس جريمة إسرائيلية بحق المقدسات وانتهاك لأحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:-

دعا لتحرك شعبي ورسمي رفضا للقرار

النائب أبو دقة: إغلاق باب الرحمة جريمة مرفوضة وانتهاك فاضح للقانون الدولي

أكد النائب في المجلس التشريعي أ. يونس أبو دقة رفضه قرار الاحتلال إغلاق باب الرحمة كون القدس أراضي محتلة تخضع لأحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، مشدداً أن مصلى باب الرحمة كان وسيبقى جزءً أصيلًا من المسجد الأقصى المبارك.

وقال النائب أبو دقة في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية بالكتلة (15/7):" قرار الاحتلال اغلاق باب الرحمة انتهاك فاضح للقانون الدولي وللحق الفلسطيني والإسلامي في القدس، باب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى".

وشدد النائب أبو دقة على ضرورة فضح وتجريم سياسات الاحتلال في المحافل الدولية، مشيراً لأهمية تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية ومواجهة الاحتلال موحدين.

ودعا النائب أبو دقة المؤسسات الحقوقية والدولية لإلزام الاحتلال باحترام الوضع القانوني والديني والتاريخي للمسجد الأقصى، مؤكداً أن قرار إغلاق باب الرحمة هو استمرار لمخطط صفقة القرن وقرار الضم الاجرامي.

وطالب النائب أبو دقة جماهير شعبنا الفلسطيني للتصدي لقرار الاحتلال اغلاق باب الرحمة، مشدداً أن شعبنا قادر على كسر كل مخططات الاحتلال وإسقاط صفقة القرن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد