تطورات العام الدراسي في الكويت تحسم خلال ساعات

تطورات العام الدراسي في الكويت تحسم خلال ساعات

قالت وسائل إعلام كويتية ان تطورات العام الدراسي 2020 في الكويت سيتم حسمها خلال الساعات القليلة المقبلة ، وسط حالة من الانتظار عند الطلبة وذويهم ، خاصة بعد توقف العام الدراسي بسبب انتشار فيروس كورونا .

وينتظر الطلبة الإعلان اليوم الأربعاء عن مصير عامهم الدراسي وبشكل رسمي من قبل وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي الذي حدد تاريخ 15 يوليو موعدا لتقديم تقرير نهائي لمجلس الوزراء يتضمن مصير العام الدراسي لجميع المراحل الدراسية والذي توقف بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد منذ فبراير الماضي.

ونقلت صحيفة الانباء الكويتية عن مصدر تربوية قولها ان جميع الاحتمالات واردة ومتاحة في التقرير والذي يعد اختبارا صعبا للوزير الحربي سواء كان بإنهاء العام الدراسي للمراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى الحادي عشر، او التأكيد على تنفيذ الخطة التي وضعتها الوزارة وهي عودة طلبة الثاني عشر للدراسة الشهر المقبل واستكمال بقية الصفوف للفصل الثاني في أكتوبر المقبل، مشيرة الى ان «التربية» وضعت خطة بديلة متكاملة تأمل من خلالها حسم كل الجدل الدائر حول العام الدراسي والذي استمر تعطله لأكثر من 5 شهور.

إقرأ/ي أيضا: شاهد : اعتقال ريم الشمري

وذكــرت المصادر ان الإعلان الرسمي سيكون غدا الخميس بعد مناقشة الأمر في مجلس الوزراء من خلال مؤتمر صحافي، غير ان المصادر نفسها أكدت أن التقرير سيتضمن عودة طلبة الثاني عشر للدراسة سواء «عن بعد» او لمقاعد الدراسة خلال الشهر المقبل ولمدة 6 أسابيع على ان يخضع الطلبة لاختبارات نهاية العام الدراسي في شهر سبتمبر المقبل.

وأعربت المصادر عن أملها بأن يكون القرار عادلا لجميع الطلبة خاصة لطلبة الثاني عشر ومساواتهم مع زملائهم في التعليم الخاص الذين انهوا عامهم الدراسي دون اختبارات ورقية، متمنية ألا يخلو التقرير الذي يقدمه الوزير الحربي اليوم من هذه النقطة المهمة جدا.

وكشفت المصادر وتأكيدا لما ذكرته الأنباء الاسبوع الماضي، عن ان قرار إنهاء العام الدراسي لجميع الصفوف من مرحلة رياض الاطفال وحتى الحادي عشر سيتخذ يوم غد الخميس بعد اعتماده بشكل رسمي من مجلس الوزراء، مشيرة الى ان الوزير د.سعود الحربي تلقى 3 مقترحات من قطاع التعليم العام سيتضمنها تقريره الذي سيقدمه لمجلس الوزراء منها إنهاء العام الدراسي مع الإبقاء على طلبة الصف الثاني عشر في العودة للدراسة خلال الشهر المقبل وهذا ما سيتم الأخذ به.

وأوضحت ان الوزير الحربي أبدى موافقته على مقترح الإنهاء بعد عرضه على مجلس الوزراء، مبينة ان المقترح الثاني هو بدء العام الدراسي الجديد في سبتمبر في نظام «التعلم عن بعد» لجميع الصفوف.

وأضافت المصادر انه فيما يتعلق بالمقترح الثالث فقد حدد بدء العام الدراسي الجديد لجميع الصفوف في ديسمبر المقبل في التعليم التقليدي والعودة الى مقعد المدرسة، مشددة على انه في جميع الحالات تبقى ضرورة الالتزام بتعليمات الجهات الصحية في البلاد وما تراه مناسبا ولن تخطو التربية أي خطوة او تتخذ أي قرار يخص عودة الطلبة للدراسة دون الرجوع لوزارة الصحة لضمان سلامة الجميع من التلاميذ والطلبة والأسرة التعليمية والتربوية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في الكويت في شهر فبراير الماضي عن توقف العام الدراسي في جميع مدن الكويت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد