"العمل" وتجمع أسر الشهداء يبحثان تنفيذ مشاريع مشتركة

رام الله / سوا/ بحث مدير عام الإدارة العامة للتشغيل في وزارة العمل رامي مهداوي، والأمين العام لتجمع أسر الشهداء محمد صبيحات، لبحث سبل التعاون المشترك.

وشدد مهداوي على ضرورة بناء جسور تعاون ما بين الوزارة ووزارة شؤون الأسرى وتجمع أسر الشهداء بما يضمن حياة كريمة لأبناء أسرانا وشهدائنا.

وناقش المجتمعون كيفية العناية بتخفيض نسبة البطالة بين أبناء الشهداء والاسرى، وحملة الشهادات، وكيفية تقديم المساعدة من خلال مجالس التشغيل التابعة لوزارة العمل .

وأبدى صبيحات إرتياحه لاقتراح تنفيذ عدة مشاريع مشتركة ما بين التجمع وبين الوزارة، مثمناً تلك الدعوة الهادفة الى تعزيز العلاقة الخدماتية التي تستهدف أبناء الشهداء والأسرى، ومؤكداً انخراط التجمع في جميع ميادين برامج وزارة العمل.

واقترح مدير دائرة تنمية التشغيل عاصم أبو بكر اعداد مذكرة تفاهم تضمن الاستمرارية في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع لضمان تحقيق الهدف الرئيس للاجتماع، وهو التخفيف من العبء الاقتصادي الواقع على كاهل أسرة الشهيد أو الأسير .

فيما اقترح مدير دائرة العمالة المحلية ويسري حدوش، تنظيم أسبوع ريادي يتزامن مع الأسبوع العالمي للريادة، لاظهار المهارات والمشاريع لمجموعة من المستفيدين، وذلك بتشكيل لجنة مشتركة من وزارة العمل وتجمع أسر الشهداء ومؤسسات القطاع الخاص وغيرها، لاختيار المشاريع الريادية والاهتمام بانجاحها من خلال التشغيل والقروض والمنح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد